رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالأسماء والصور.. 12 مرشحا لتدريب الزمالك

بالأسماء والصور.. 12 مرشحا لتدريب الزمالك

رياضة

البلجيكي برودوم

بالأسماء والصور.. 12 مرشحا لتدريب الزمالك

فريد السنباطي ومحمود احمد 03 أكتوبر 2014 13:56

يفاضل مجلس إدارة نادي الزمالك بين عدد ضخم من السير الذاتية لمدربين أجانب، ليتولى أحدهم منصب المدير الفني لنادي الزمالك.

 

"مصر العربية" تسلط الضوء على السير الذاتية لـ 12 مدربا سيكون أحدهم - على الأرجح - الدير الفني الجديد للزمالك:
 

 

 

1 - البرازيلي كامبوس:

لديه خبرات كبيرة، بعدما تولى تدريب منتخبات الكاميرون وغانا وليبيريا بجانب المنتخب الأوليمبي البرازيلي ومنتخبي الكويت وقطر.

 


كما تولى كامبوس تدريب أندية الاتحاد والشباب السعوديين، والأهلي والوصل الإماراتي، وأحد الاندية اليونانية وفاز بالدوري، وعمل مساعدا مع لوكسمبورجو المدير الفني لريال مدريد في عام 2005

 

 

 

 

 

2 - البرتغالي باتشيكو:

باتشيكو تولى مسؤولية تدريب 8 أندية، كان آخرها فريق بكين جوان الصيني، ومن أبرز الأندية التى دربها، ريال مايوركا الإسبانى فى 2003 وفيتوريا جيماريش ورايو آفي البرتغاليين.


حقق لقبين فقط طوال تاريخه التدريبي، وهما الدورى البرتغالى 200-2001، وكأس السعودية مع الشباب السعودي في 2009.

 

 

 

 

3 - الصربى راجيفيتش:

الصربى ميلوفان راجيفيتش المدير الفنى السابق للمنتخب الغاني،  غانا فى بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2010، ووصل مع البلاك ستارز للنهائي، ومونديال جنوب إفريقيا في العام ذاته، وصعد الفريق لربع النهائي من كأس العالم لأول مرة في تاريخهم.

 

 

 

4 - البرتغالى دوراتي:

 

بدأ دوراتي مسيرته التدريبية في البرتغال مع فريق يو دي ليريا المغمور عام 2006، واستمر في قيادته حتى الخامس من نوفمبر من 2007، حيث قاده في 23 مباراة، ورحل بعدها عام 2008 إلى بوركينا فاسو، ليتولى تدريب المنتخب الأول هناك.

 

قدم دوارتي مباريات جيدة مع منتخب الخيول، قبل أن يرحل عنه في 17 فبراير 2012، نحو الجابون، ليتولى تدريب واحد من المنتخبات الصاعدة في سماء الكرة الإفريقية منذ أبريل 2012 حتى سبتمبر 2013، ليظل بعدها بدون عمل.. فرصته ضعيفة في تدريب الزمالك لضعف سيرته الذاتية.


 

 

 

 

 

5 - البلجيكي برودوم:

سبق له الفوز ببطولة الدورى العام البلجيكى مع نادى ستاندرليج موسم ٢٠٠٨ و فاز ببطولة كاس هولندا مع فريق تيفتى كما حقق بطولة الدورى السعودى مع نادى الشباب موسم ٢٠١٢

 

 

 

6 - الفرنسى تروسيه:

يلقب فيليب تروسيه بالساحر الأبيض، وسبق له الفوز مع منتخب اليابان ببطولة كأس أمم آسيا عام 2000، كما تولى تدريب منتخبات بوركينا فاسو، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا وقطر والمغرب.

 

 

 

7 - الأرجنتيني هيكتور كوبر:

اما الارجنتينى هيكتور كوبر ففاز مع ريال مايوركا سنة ١٩٩٩ بكاس السوبر الإسباني، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا  مع فالنسيا الإسباني، وتولى تدريب فرق إنترميلان وبارما الإيطاليين، ومنتخب جورجيا وأوردسبور التركي، ويعد اقوى المرشحين لتدريب الزمالك، نظرا لقوة سيره الذاتية.

 

 

 

 

8- الفرنسي لافاني:

تولي تدريب فرق سيدان الفرنسي وقطر القطري وتشينج دو بلادس الصيني والقطن الكاميروني مرتين في 2007 ، 2009 حيث حقق معه بطولة الدوري والكأس.

 

لم يوفق مع المنتخب الكاميروني، والذي تعاقد معه في صيف العام الماضي 2012، حيث فشل في التأهل بالمنتخب لبطولة أمم إفريقيا 2013 وتم الاستغناء عن خدماته في أكتوبر 2012 ، وكان دخل في صدام مع نجم المنتخب صامويل إيتو وجرده من لقب الكابتن، ثم تولي مهمة القيادة الفنية للنجم الساحلي التونسي في فبراير 2013 ونال معه بطولة الكأس الموسم المنقضي ونافس علي بطولة الدوري حتي نهايتها، بينما فشل معه في التأهل للمربع الذهبي لبطولة الكونفدرالية الأخيرة.

 

 

 

 

9 - البرازيلى جوريفال:

 

نجح البرازيلى جوريفال في الفوز مع نادى سانتوس البرازيلى عام 2011  بالدوري والكأس، كما حقق مع نادي ناسيونال البرازيلى بطولة كأس كوؤس أمريكا الجنوبية وبطولة السوبر القارية.

يذكر أن جوريفال هو الذي اكتشف نيمار نجم منتخب البرازيل وبرشلونة الإسباني عندما كان مدربا لفريق سانتوس البرازيلي.

 

 

 

 

 

 

10 - الإسباني ماكيدا:

يحمل ماكيدا سجلا مميزا حيث سبق وأن مثل نادي ريال مدريد الإسباني من عام 1986 إلى عام 1994 كلاعب، وعمل مساعدا لمدرب المنتخب السعودي الحالي لوبيز كارو في عدد من الاندية الإسبانية، منها ليفانتي وسلتا فيجو، ومساعدا لمدرب ريال مدريد الرديف، ودرب الاتحاد السكندري لمدة موسمين، قبل ان يلغي التعاقد معه بالتراضي بسبب الأحداث في مصر الفترة الماضية.

 

 

 

 

11 - البلغارى ميلادينوف:

يملك المدرب البلغارى ميلادينوف البالغ من العمر (52 عاما) سيرة ذاتية جيدة أبرزها الفوز ببطولة الدورى البلغاري 3 مرات أعوام 1996- 2004- 2008، وبطولة كأس بلغاريا مرة واحدة عام 1995، وشهد فوزه بالدورى مع نادى سيسكا صوفيا فى آخر موسم (2007-2008م) تسجيله رقما قياسيا بعدما حقق اللقب بدون هزيمة وفاز بـ24 مباراة و6 تعادلات وسجل 53 هدفًا ودخل مرماه 11 هدفاً وسبق له وان درب نادي إنبي المصري.

 

 

 

12 - الفرنسى سيموندي:

 

فاز بالبطولة العربية مع نادى وفاق سطيف الجزائري، ووصل للمباراة النهائية لبطولة إفريقيا ضد النجم الساحلي التونسي، كما تولى تدريب منتخبي بوركينافاسو وبنين لفترات طويلة.

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان