رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. رئيس المقاولون: الإعلام دمر صلاح..والأهلي لم يطلب فتحي وعزت

بالفيديو.. رئيس المقاولون: الإعلام دمر صلاح..والأهلي لم يطلب فتحي وعزت

رياضة

شريف حبيب

في حوار لـ"مصر العربية"

بالفيديو.. رئيس المقاولون: الإعلام دمر صلاح..والأهلي لم يطلب فتحي وعزت

عودة الجمهور ضرورة.. ومرتضى اتهمني بدون أدلة بالفساد

حوار - محمد رزق 01 أكتوبر 2014 01:10

 يظل المهندس شريف حبيب، رئيس مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، أحد أكثر رؤوساء الأندية في مصر تشجيعاً للاحتراف خارج مصر..فلم يعبأ حبيب بفكرة التمثيل المشرف بالدوري بل أخرج للكرة المصرية العديد من المواهب مثل محمد صلاح الذي رحل إلى تشيلسي الإنجليزي وأيضاً محمد النني لاعب وسط بازل السويسري ومحمود عزت وعلي فتحي ثنائي ناسيونال ماديرا البرتغالي.

 

"مصر العربية" حرصت على محاورة شريف حبيب ، قائد سفينة المقاولون العرب، وفتحت معه بعض الملفات الشائكة في هذا الحوار المصور.. فإلى ما قاله:

شريف حبيب.jpg" style="width: 600px; height: 337px;" />

،، بداية، ما خطوتك القادمة بعد إعلانك الرحيل عن رئاسة نادي المقاولون يوم 20 أكتوبر الجاري؟

= أود أن أشكر المقاولون العرب ، وبعد بلوغي سن المعاش أسعى لمشروع رياضي جديد سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب ولكنني في كل الأحوال لن أترك مجال الرياضة.

،، هل أنت راض عما حققته مع النادي وأيضاً ما رأيك في أداء شركة المقاولون في الدول العربية وأفريقيا؟

= الحمد لله راضٍ تماماً ، المقاولون سفيرة لمصر في أغلب الدول العربية والأفريقية فنحن من الشركات القليلة المتواجدة في العراق رغم الوضع الأمني كما أننا حظينا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في غينيا الإستوائية ، ولدينا استثمارات في تونس والمغرب والجزائر.

،، ما رأيك في طلب الجزائر تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2017 ، وماذا عن استضافة قطر كأس العالم 2022؟

= أعتقد أن مصر عليها مساندة الجزائر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لأن ذلك لم يحدث في أرض الجزائر منذ فترة طويلة ، أما بخصوص قطر فأعتقد أنه سيتم سحب تنظيم المونديال أجلاً أو عاجلاً بسبب صغر مساحتها وأجواءها الحارة.

،، نعود للملفات الرياضية داخل مصر، ما رأيك في أزمة البث الفضائي ولماذا فضلت البيع الجماعي مع الأهلي؟

= أولاً ، مشكلة البث لديها أعوام طويلة في الدوري المصري ولم تجد الحل بسبب عدم الاتفاق على سعر المنتج.. نادي المقاولون تلقى عرضاً للبث الفردي قبل أكثر من عام ورفضنا العرض اعتراضاً على المبدأ نفسه.

هذا الموسم رفضنا أيضاً البث الفردي لأنه سيقلل من سعر المنتج ، وتم الاتفاق مع أندية الأهلي ووادي دجلة ومصر للمقاصة على البيع الجماعي ثم انضمت إلينا أندية سموحة وبتروجت ودمنهور.

،، هل قرارك يأتي عناداً في مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية في ظل اشتعال حرب البلاغات القضائية بينكما؟

= مرتضى منصور اتهمن بدون أدلة بإهدار المال العام وهناك جهات مختصة تتولى التحقيق في الأمر لأن المقاولون نادٍ حكومي ، وسبق أن أبلغته في مؤتمر صحفي على شاشات التليفزيون باتحاد الكرة إذا كانت معه أدلة بوجود شبهة فساد في عملي يقدمها للرأي العام وقام بمصافحتي لأنه يعرف تاريخي وتاريخ والدي جيداً في الكرة المصرية.

أعتقد أن الأمر ليس خناقة ولكننا نفضل مصلحة النادي والكرة المصرية.

،، ولكنك رفضت بيع الثلاثي باسم علي ومحمد فاروق ومحمد رزق للزمالك ووافقت على رحيلهم للأهلي.. ما ردك؟

= أولاً ، لا أجبر أي لاعب على الانتقال لأي نادٍ آخر بل الأمر كله يتعلق برغبة اللاعب نفسه.

وسبق أن فضل محمود عزت مدافع الفريق الرحيل معاراً إلى ماديرا البرتغالي عن اللعب للأهلي وبالتالي فلا توجد مجاملة لإدارة القلعة الحمراء.

،، ما رأيك في موقف مرتضى منصور من روابط الألتراس؟

= الألتراس مجموعة للتشجيع منهم من خرج عن النص وهناك مجموعة جيدة وبالتالي لا يجب منع الجمهور من دخول المباريات بسبب الأوضاع الأمنية بدليل أن دولة مثل العراق لديها أوضاع أمنية صعبة تسمح بحضور الجمهور.

أنا أؤيد تماماً تطبيق القانون ومعاقبة الخارجين عن النص في أي جمهور.

،، ما سر تدهور أداء ونتائج الفريق بالدوري بالمقارنة بالمواسم الماضية؟

= الأمر يتعلق برحيل بعض اللاعبين وصعود بعض الناشئين وبالتالي فالفريق يمر بمرحلة إنسجام بعد تدعيمه بلاعبين أصحاب خبرة وواثق أن الفريق قادر على عبور مسلسل سوء النتائج.

 

 

 

 

 

 

 

 

،، ولكن الفريق أصبح مليئاً باللاعبين العواجيز كبار السن؟

= أرفض هذه النغمة تماماً ، كل الأمر أن الفريق به 5 لاعبين فقط تخطوا حاجز الـ30 عاماً مثل المعتصم سالم ومحمد عبد الواحد ومحمد فضل وأحمد زهران وبابا أركو ولكن باقي الفريق متوسط أعماره 25 عاماً وأي فريق في العالم يحتاج لعناصر الخبرة بجوار الشباب.

 

،، البعض ينتقدك لأنك ظلمت بعض الأجيال من أبناء النادي ولم يحصلوا على الفرصة في عهدك مثل جيل علي عاشور مثلاً، ما ردك؟

= الأمر ليس كذلك ، هناك فرص وظروف وخبرات وليس لها علاقة بالأجيال وأنا أحاول اختيار الأصلح لإدارة قطاع الكرة بالنادي.

،، ما حقيقة ما ردده البعض حول انضمام الثنائي محمود عزت وعلي فتحي لاعبي الفريق للأهلي بعد انتهاء إعارتهما إلى ماديرا البرتغالي؟

= مبدئياً لن أكون في مقعد رئاسة النادي ، ولكن سيكون أمامهم خياران إما الاستمرار في أوروبا سواء مع ماديرا أو غيره من الأندية الراغبة في ضمهم أو العودة للمقاولون ولن يرحلا للأهلي أو الزمالك.

 

،، كيف ترى أزمة عدم مشاركة محمد صلاح بانتظام مع تشيلسي الإنجليزي؟

= بصراحة ، مشكلة محمد صلاح تتمثل في الإعلام المصري الذي يتتبع أخباره وأحياناً يختلق أخبار عنه وهو الأمر الذي يجعله مشتتاً ، وأؤكد أن محمد صلاح باقٍ مع تشيلسي وعدم مشاركته بانتظام لا يعني أنه خارج حسابات النادي.

 

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان