رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتزال "ميدو" يفسد انتقاله لسبورتنج لشبونة البرتغالى

اعتزال "ميدو" يفسد انتقاله لسبورتنج لشبونة البرتغالى

وكالات: 11 يونيو 2013 19:15

ذكرت صحيفة (أو جوجو) البرتغالية أن اعتزال المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" أفسد صفقة انتقاله لفريق سبورتنج لشبونة.

وأشارت الصحيفة الرياضية الى أن سبورتنج لشبونة أجرى مفاوضات مع ميدو على مدار الأسبوعين الماضيين، غير أنه اتخذ قرارا مفاجئا باعتزال اللعب في سن ال30.

وكتب ميدو تغريدة صباح اليوم على حسابه الشخصي بموقع (تويتر) "اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائيا..أشكر كل من ساندني خلال مشواري.. خاصة جمهور بلدي العظيم".

وغير المهاجم الدولي السابق توصيفه على موقع (تويتر) الى "لاعب سابق".

وأكدت (أو جوجو) أن ميدو كان يريد ختام مسيرته الحافلة بقميص سبورتنج لشبونة، الذي لعب له في السابق الأسطورتين كريستيانو رونالدو ولويس فيجو، والنجوم باولو فوتري ولويس ناني وسيماو سابروسا وجواو موتينيو.

وأنهى فريق العاصمة لشبونة الدوري البرتغالي هذا الموسم في المركز السادس، ويسعى لتعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة.

وكان آخر فريق لعب له ميدو هو بارنسلي، في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانفصل عنه في يناير الماضي بعد نحو سبعة أشهر فقط من انضمامه اليه، وذلك بعد أن فشل في استعادة لياقته البدنية وإنقاص وزنه.

وانضم ميدو إلى بارنسلي في يونيو من العام الماضي بعقد لمدة عام واحد بعد أن ترك ناديه الأصلي الزمالك المصري.

وسبق لميدو أن لعب في إنجلترا مع أندية توتنهام وميدلسبره وويجان ووست هام.

وخاض ميدو مباراته الدولية الأولى مع مصر في يناير 2001 ، لكن مباراته الأخيرة كانت في لقاء ودي أمام مالاوي في ديسمبر 2009.

وأحرز ميدو 19 هدفا في 51 مباراة دولية وساهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الافريقية 2006 وهي البطولة التي شهدت خلافه الشهير مع المدرب حسن شحاتة بسبب اعتراضه على تغييره، وغاب عن تتويج "الفراعنة" باللقب في 2008 و2010 بعد أن استبعده نفس المدرب من قوائمه.

وحقق ميدو نجاحات كبيرة مع أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي وسلتا فيجو الإسباني وتوتنهام الإنجليزي، كما لعب لفترة مع روما الإيطالي.

واتجه "العالمي"، كما يلقبه مشجعو الكرة في مصر، مؤخرا للعمل في تسويق اللاعبين ومجال الاعلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان