رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الشورى" يقر تعديل بعض أحكام قانون الهيئات الرياضية

"الشورى" يقر تعديل بعض أحكام قانون الهيئات الرياضية

أ ش أ 11 يونيو 2013 17:47

وافق مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975، بحيث يقضي بألا تزيد أعمار أعضاء مجالس الإدارة عن 45 عاما عند فتح باب الترشح.

واستعرض السيد محمد حافظ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون الذي يتناول تنظيم العمل بالهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة ومجالس إدارتها وجمعياتها العمومية بصفة عامة.

وأوضح، أن المشروع يتضمن تعريف مراكز الشباب ودورها في تنمية الشباب وكيفية إدارتها.

بدوره، قال الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة للشباب، إن اهتمام الدستور المصري بالشباب يؤكد أننا أمام ثقافة تشريعية جديدة، حيث تنص المادة 71 من الدستور على أن تكفل الدولة رعاية النشء والشباب وتأهيلهم وتنميتهم روحيا وخلقيا وثقافيا وعلميا وبدنيا ونفسيا واقتصاديا وتمكينهم من المشاركة السياسية الفاعلة.

وأكد الوزير، ضرورة أن تدار المنشآت الشبابية بأيدي الشباب، لافتا إلى أن سن جميع رؤساء ونواب مجالس إدارات مراكز الشباب في بعض المحافظات يتجاوز الخمسين عاما، فيما تجاوز سن رؤساء مجالس إدارات بعض المراكز الثمانين عاما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان