رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البرازيل تختبر استعداداتها لكأس العالم قبل عام من البطولة

البرازيل تختبر استعداداتها لكأس العالم قبل عام من البطولة

10 يونيو 2013 18:08

قبل عام واحد على انطلاق فعاليات المونديال، أصبحت العبارة السائدة في البرازيل "إيماجينا لا كوبا" أو "تخيلوا في كأس العالم" لتتحول إلى أغنية الصباح والمساء في بلاد السامبا قبل 12 شهرا فقط على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

ومع اقتراب فعاليات بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30  يونيو الحالي كبروفة أساسية قبل عام من المونديال، يترقب الجميع في البرازيل ترجمة هذه العبارة و"تخيل ما يمكن أن تكون عليه البلاد خلال فعاليات كأس العالم التي تقام من 12 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

 

وينتظر كثيرون في البرازيل أن تؤدي البطولة إلى ازدحام مروري وصفوف لا تنتهي من المنتظرين لوسائل النقل في مواقف الحافلات وأمام ماكينات حجز التذاكر بمحطات القطارات والمترو وانقطاع في التيار الكهربائي ومشاكل في شبكات الهواتف المحمولة.

 

ومرت ست سنوات على منح البرازيل حق استضافة فعاليات كأس العالم 2014 ولكن السعادة لا تغمر الجميع في بلاد السامبا قبل أيام قليلة من بدء البروفة الجادة عبر كأس القارات.

 

وتقام فعاليات كأس القارات في ست من 12 استادا تشارك في استضافة مباريات كأس العالم حيث تقام مباريات البطولة على مدار الأسبوعين المقبلين في ست مدن برازيلية هي العاصمة برازيليا وريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وفورتاليزا وريسيفي وسالفادور.

 

وقالت ديلما روسيف رئيسة البرازيل "أثق في أن البرازيل ستسطع داخل وخارج الملعب.. أثق في أن كل من سيزورنا (خلال كأس القارات) سيقع في حب البرازيل ويرغب في العودة إليها خلال كأس العالم".

 

ويواجه المشجعون والفرق المشاركة في البطولة تحديا هائلا آخر، حيث يحتاجون للسفر والتنقل في هذه الدولة مترامية الأطراف والتي تبلغ مساحتها 25 مرة مثل مساحة دولة أوروبية كبيرة كألمانيا التي كان القطار فيها هو أفضل وسيلة للتنقل بين المدن خلال بطولة كأس العالم 2006.

 

وفي البرازيل، لن تكون هناك وسيلة للتنقل بين المدن أفضل من الطائرات حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين مدينة مثل بورتو أليجري في الجنوب ومدينة مثل ماناوس في منطقة الأمازون نحو 4000 كيلومتر.

 

ويتوقع، أن يبلغ عدد الزائرين للبرازيل خلال فعاليات البطولة نحو 600 ألف مشجع لتكون البطولة اختبارا هائلا أيضا لمطارات البرازيل التي ستعمل بكامل طاقتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان