رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الأهلي يقهر الزمالك ويفوز بالسوبر

فيديو.. الأهلي يقهر الزمالك ويفوز بالسوبر

رياضة

الاهلي والزمالك - السوبر

فيديو.. الأهلي يقهر الزمالك ويفوز بالسوبر

هشام البلك 14 سبتمبر 2014 19:13

حقق النادى الاهلى لقب بطولة السوبر المصرى ، بعد فوزه على غريمه التقليدى الزمالك، بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل اربعة، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القارهرة الدولى، وانتهى وقتها الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين.

 

بهذا الفوز توج الأهلى بلقب البطولة، للمرة الثامنة فى تاريخه و للمرة الثالثة على حساب الفارس الأبيض، كما أنها البطولة الأولى للمارد الأحمر تحت قيادة مديره الفنى الجديد الإسبانى خوان جاريدو.

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وباسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وصبرى رحيل، فى خط الدفاع، و حسام غالى وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد رزق فى وسط الملعب، وعمرو جمال وصلاح الدين سعيد فى الهجوم.

بينما بدأ الزمالك، بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعلى جبر و محمد كوفى ومعروف يوسف و عمر جابر ومحمد عبد الشافى فى الدفاع، وأحمد توفيق وأحمد عيد عبد الملك وأيمن حفنى وإبراهيم صلاح فى وسط الملعب، وعبد الله سيسيه فى خط الهجوم.

الشوط الأول

اللقاء بدأ سريعا من الجانبين، وسط محاولات أهلاوية للوصول إلى مرمى أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، والتى بدأها وليد سليمان بتسديدة ارضية زاحفة من ركلة حرة مباشرة، حصل عليها زميله عمرو جمال بعد عرقلة من على جبر مدافع الأبيض، غلا أن كرة سليمان ارتطمت بالقائم الأيسر للشناوى، وفشل عمرو جمال فى تسديدها فى المرمى بعد أن ارتدت له.

 

ظل الأهلى مسيطرا على مجريات المباراة حتى الدقائق العشر الأولى، وسدد باسم على كرة ضيعفة فى الدقيقة الثالثة عشر، لكنها ذهبت بعيدا عن الشباك، وحاول الزمالك بعد ذلك الرجوع إلى المباراة عبر بعض الانطلاقات فى دفاعات الأهلى التى قادها سعد سمير بسرعته الفائقة.

 

و فى الدقيقة الرابعة عشر تسلم محمد كوفى كرة على صدره، من على حدود منطقة الجزاء و سدد كرة خلفية مزدوجة "باك وورد" تصدى لها شريف إكرامى، إلا انه كان متسللا، ثم هدأ رتم اللعب فى وسط الملعب بعد 20 دقيقة من انطلاق المباراة.  

و فى الدقيقة 28 سدد معروف كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامى، قبل أن يشتت على جبر عرضية باسم على من داخل منطقة الجزاء و حول الكرة إلى ركنية حمراء.

 

ومن كرة طولية للزمالك فى المنطقة الدفاعية للأهلى شتتها  باسم على إلى رمية تماس قبل ان يستحوذ عليها عبد الله سيسيه، وشهدت الدقيقة 33 تدخل قوى من سعد سمير على ايمن حفنى فى و حصل على بطاقة صفراء

 

ثم تعرض حسام عاشور لعرقلة قوية من أيمن حفنى وسط الملعب، وفى الدقيقة 37 حصل حفنى على ركلة حرة مباشرة بعد ان قام حسام عاشور بشده من القميص.

 

وحصل إبراهيم صلاح على بطاقة صفراء بعد عرقلته وليد سليمان فى الدقيقة 39 ، ثم أهدر عمرو جمال هجمة رائعة للأهلى فى الدقيقة 40 بعد أن توغل فى منطقة الجزاء و مرر كرة لوليد سليمان ولكن يشتتها دفاع الزمالك فى اللحظة الأخيرة، قبل أن يسدد أمين حفنى كرة صاروخية فى الدقيقة 43 ولكنها ارتطمت بالعارضة، لينتهى معها الشوط الأول من اللقاء، دون أهداف.

 

الشوط الثانى

بدا كلا المدربين الشوط الثانى من اللقاء، دون إجراء أى تبديلات وسدد إبراهيم صلاح كرة قوية فى الدقيقة 47 مرت من فوق عارضة إكرامى، وفى الدقيقة 49 حصل عمر جابر على بطاقة صفراء بعد عرقلة قوية لوليد سليمان.

 

و راوغ أحمد عيد عبد الملك باسم على بطريقة رائعة قبل أن يسدد كرة ضعيفة نحو مرمى الأهلى ، ثم اخترق عمرو جمال الجبهة اليسرى للأبيض، وشتت كوفى الكرة من أمامه ، ثم مرر عمر جابر الكرة من بين أقدام حسام غالى لتتعالى صيحات جماهير الزمالك القليلة التى حضرت اللقاء.

 

ومن كرة مرتدة للخلف فى الدقيقة 54 استغلها محمد رزق وسدد كرة صاروخية إلا أنها وجدت أحمد الشناوى فى طريقها، ثم اخترق باسم على الجبهة اليمنى بكرة سريعة و مررها لوليد سليمان الذى فشل فى التسديد نحو المرمى.

 

وشهدت المباراة ضغط أبيض على دفاعات الأهلى، بعد انتهاء العشر دقائق الأولى من الشوط الثانى، و سدد معروف يوسف كرة قوية ابتعدت عن شباك الأهلى، ثم أجرى حسام حسن المدير الفنى للزمالك تبديلا أول فى اللقاء، بإشراك المهاجم خالد قمر بديلا للبوركينى عبد الله سيسيه فى الدقيقة 60 من زمن المباراة.

 

وفى الدقيقة 62 تدخل محمد كوفى بعنف على عمرو جمال، وحصل الأخير على ركلة حرة فى منتصف الملعب، ليقوم الإسبانى خوان جاريدو، المدير الفنى للأهلى بعد دقيقة واحدة، بإخراجه من الملعب عبر التبديل الأول للاحمر ويشرك رمضان صبحى بديلا له.

 

وفى الدقيقة 65 ومن أول لمسة له مرر رمضان صبحى كرة خطيرة لوليد سليمان فى منطقة جزاء الزمالك، تصدى لها الشناوى بعد ان ارتطم بسليمان و سقط على الأرض مصابا، قبل أن يستأنف اللعب مرة أخرى.

 

وأجرى جاريدو التبديل الثانى للأهلى فى الدقيقة 73، بإشراك أحمد عبد الظاهر، العائد للفريق حديثا، بديلا لصلاح الدين الإثيوبى، وفى الدقيقة 75 أظهر أيمن حفنى لاعب الزمالك لمحة مهارية رائعة، بعدما راوغ مدافعى الأهلى صبرى رحيل ومحمد نجيب، وحاول التسديد على مرمى الأهلى ولكن كرته ارتدت إلى وسط الملعب.

 

وحاول لاعبى الأهلى تنفيذ جملة تكتيكية أمام منطقة دفاع الزمالك، فى الدقيقة 79، ولكن شتتها الدفاع الأبيض، بعد فشل مهاجمى الفريق الأحمر، فى الوصول بالكرة نحو المرمى.

 

وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة، أشرك حسام حسن أحمد على بديلا لأيمن حفنى فى محاولة منه لزيادة الضغط الهجومى، على دفاعات الأهلى، ثم حصل حسام عاشور على بطاقة صفراء بعد عرقلة قوية لأحمد توفيق لاعب وسط الزمالك.

وفى الدقائق الأخيرة من المباراة، كثف الأهلى من محاولاته نحو مرمى الشناوى، مستغلا نشاط وسرعات رمضان صبحى الذى انعش الجبهة الأمامية للأحمر، ولكنه واجه صلابة دفاعية من الثنائى على جبر ومعروف يوسف.

 

مرر أحمد على كرة عرضية رائعة نحو أحمد عيد عبد الملك، فى الدقيقة 88 ولكن فشل الأخير فى استلامها ليكتفى بتحويلها لرمية تماس لصالح الأهلى، ثم أجرى حسام حسن التبديل الأخير بنزول أحمد سمير الجناح الأيسر بديلا لأحمد عيد عبد الملك فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل من ضائع.

 

ومن تسديدة صاروخية، على طريقة النجم الهولندى فان باستن، تصدى أحمد الشناوى حارس الزمالك لكرة أحمد عبد الظاهر الخطيرة، لتتحول إلى ركلة ركنية، وحصل رمضان صبحى على بطاقة صفراء، بعد عرقلة محمد شافى الذى انطلق بهجمة مرتدة نحو مرمى شريف إكرامى.

 

إنتهت المباراة بالتعادل السلبى، بين الفريقين، واتجهت إلى ركلات الترجيح، التى رجحت كفة الأهلى ليحصل على لقب البطولة.

 

فشل كلا من احمد عبد الظاهر ووليد سليمان، بينما نجح كل من محمد نجيب وباسم على وصبرى رحيل وسعد سمير ومحمد رزق فى التسجيل للأهلى، بينما سجل للزمالك كل من محمد عبد الشافى وخالد قمر و عمر جابر واحمد توفيق، بينما فشل كل من محمد كوفي وإبراهيم صلاح وأحمد سمير فى التسجيل، وتصدى أحمد الشناوى لركلتي ترجيح بينما أنقذ إكرامي ركلة واحدة. 

شاهد فيديو ركلات الترجيح:

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان