رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقرير.. عشر عظماء ارتدوا الرقم 7

تقرير.. عشر عظماء ارتدوا الرقم 7

رياضة

جورج بيست

تقرير.. عشر عظماء ارتدوا الرقم 7

لؤي هشام 13 سبتمبر 2014 17:43

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة دائماً في أي مباراة الى النجم الذي يرتدي الرقم 7 في المباراة، حيث لا يرتدي هذا الرقم إلا اللاعب المميز.


هناك لاعبين عظام ارتدوا هذا الرقم على مر التاريخ. موقع "سبورتس كيدا" الإنجليزي استعرض أبرز عشر لاعبين ارتدوا هذا الرقم وهم:


 

10- كيني دالجليش:

كيني داجليش الأسكتلندي، أسطورة ليفربول، تسلم الرقم 7 من أسطورة اخرى وهو كيفن كيجان، البعض تشكك في قدرته على حمل هذا الرقم، لكنه أثبت أنه واحد من أفضل مهاجمي العالم على مر العصور.

 

9- جورج بيست:

اللاعب الأيرلندي العظيم الذي وصفه بيليه بأنه أفضل لاعب في العالم، بيست قضى 11 عاماً في صفوف مانشستر يونايتد، سجل خلالها 179 هدفا، خلال 470 مباراة.

 

8- أندريه شيتفشينكو:

أعظم لاعب أوكراني في تاريخ كرة القدم، بالطبع فترته مع تشيلسي شهدت الكثير من التخبط، لكنه قدم مع الميلان واحدة من أفضل فتراته.. شيفا فاز مع الميلان بدوري الأبطال وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2004.

 

7- ديفيد بيكهام:

حين يذكر الرقم 7 لابد من ذكر بيكهام، اللاعب الأكثر شعبية على مر العصور في بلاد الضباب، بيكهام عرف بركلاته الحرة الرائعة وبقصات شعره الغريبة.. باختصار، هو أحد عظماء كرة القدم.

 

6- لويس فيجو :

أحد أعظم لاعبي جيله وواحد من القلائل الذين لعبوا لصالح العملاقين برشلونة وريال مدريد، فيجو عرف بمهاراته الرائعة وقدرته على مراوغة جميع المدافعين، وبالطبع فهو يستحق الرقم 7.

 

5- إيريك كانتونا:

الملك كانتونا كما عرف في مانشستر يونايتد، كانتونا فاز بأربعة ألقاب دوري إنجليزي رفقة الشياطين الحمر في غضون خمس سنوات، الملك أحد العظماء الذين ارتدوا الرقم 7.

 

4- فرانك ريبيري:

واحد من ضمن أفضل من ارتدوا هذا الرقم، ريبيري الجناح السريع القادر على اختراق خطوط المنافسين، ساعد بلاده وفريقه بايرن ميونخ على تحقيق العديد من الانتصارات.

 

3- باستيان شيفانشتيجر:

الماكينة الالمانية التي تتحطم على أيديها هجمات المنافسين، شفاينشتيجر قاد بلاده للفوز بكأس العالم كما فاز مع فريقه بايرن ميونخ بدوري أبطال اوروبا، بالتأكيد هو أحد الذين يستحقون ارتداء هذا الرقم.

 

2- راوؤل جونزاليس:

أسطورة ريال مدريد وهدافها آخر 16 عاما بتسجيله 323 هدفا في جميع البطولات، راؤول هو أحد ملوك الرقم 7 في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

1- كريستيانو رونالدو :

النجم البرتغالي الذي طالما ذكر اسمه لابد من ذكر الرقم 7 ، رونالدو تسلم هذا الرقم من الأسطورة ديفيد بيكهام في مانشستر يونايتد، وسرعان ما حافظ على نجومية هذا الرقم و أثبت أحقيته بارتدائه، ثم ارتداه خلفا لراؤول في ريال مدريد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان