رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عوض: ندمان على اللعب للزمالك..ولن أتنازل عن مستحقاتى

عوض: ندمان على اللعب للزمالك..ولن أتنازل عن مستحقاتى

رياضة

إسلام عوض

بعد رحيله للطلائع يفتح النار على القلعة البيضاء

عوض: ندمان على اللعب للزمالك..ولن أتنازل عن مستحقاتى

" مش خايف من مرتضى .. وميدو ظلمنى .. وردى على المشككين فى الملعب"

حوار - هشام البلك 12 سبتمبر 2014 19:06

بلهجة يغلب عليها التحدى والإصرار من أجل إثبات الذات مرة أخرى، بعد سنين عجاف، قضاها داخل جدران القلعة البيضاء، تحدث إسلام عوض لاعب وسط الفريق المنتقل حديثا لصفوف طلائع الجيش، ليفتح النار فى كل الإتجاهات.

 

إسلام عوض نجم تألق كثيرا فى صفوف إنبى وحصل معه على كأس مصر موسم 2011، وتحدث عنه العديد من خبراء الكرة المصرية، مؤكدين أنه سوف يكون له دور بارز مع منتخب الفراعنة، نظرا لقدراته الفائقة فى وسط الملعب، وهو ما دفع مسئولى الزمالك للتعاقد معه فى موسم 2012، إلا أنه لم يقدم ما كان منتظرا منه بعد تألقه فى صفوف النادى البترولى، ليرحل بعد 3 مواسم قضاها داخل صفوف الزمالك إلى طلائع الجيش.

 

بوابة "مصر العربية"، أجرت حواراً مع اللاعب، للتعرف منه على أسباب رحيله عن صفوف الزمالك وانتقاله للفريق العسكرى، مفضلا إياه على عدد كبير من العروض التى تلقاها فى الفترة الأخيرة ..

 

فى البداية نهنئك على انتقالك لطلائع الجيش ونتمنى أن يكون سببا لعودة إسلام عوض الذى يعرفه الجميع؟

 أتمنى أن يكون الطلائع بوابتى للعودة لصفوف المنتخب الوطنى ، وإستعادة مستواى مرة أخرى.

 

لماذا فضلت عرض الطلائع عن العروض الأخرى التى تلقيتها فى الفترة الأخيرة؟

فضلت البقاء داخل مصر لأنى أخذت عهدا على نفسى أن أواجه الزمالك و أن ألعب أمامه بشكل رائع، لذلك فضلت عرض الطلائع، رغم أنى كنت أمتلك عرضا بمقابل مادى مغرى من أحد أندية الخليج، ولكنى رفضته وهو ما أحزن مسئولى النادى الخليجى، وسيكون ردى فى الملعب على جميع المشككين فى قدراتى .

 

وكيف تقيم تجربتك مع الزمالك ؟

للأسف أنا ندمان جدا على تجربة الزمالك.

 

وما هو سبب ندمك عن اللعب فى صفوف أحد قطبى الكرة المصرية؟

الزمالك "جه عليا فى كل حاجة" .. وأعتبر فترة تواجدى فى صفوف الفريق هى الأسوأ فى مشوارى، مع كامل إحترامى للنادى العريق ولجماهيره الوفية ولكنى صبرت كثيرا و لم أنل حقى كما ينبغى.

 

ماذ تقصد بكلمة حقك؟

أقصد أنى لم أخذ حقى من المشاركة بصفة أساسية مع الفريق لذلك تم الحكم على بأنى اصبحت لاعبا دون المستوى، هذا فضلا عن تنازلى عن مستحقاتى لدى النادى.

 

وكم هى قيمة مستحقاتك لدى الزمالك ؟

مستحقاتى لدى نادى الزمالك 900 ألف جنيه، وتنازلت عنهم مقابل البقاء فى النادى بعد أن كنت قد اتخذت قرارا بالبقاء فى صفوف الفريق عقب علمى بقدوم التؤام حسن لقيادة الفريق بعد رحيل أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق، الذى تعرضت للظلم فى عهده لعدم منحى الفرصة الكافية لإستعادة مستواى.

 

ولماذا قررت الرحيل إذن؟

بعدما جاء التؤام إعتقدت أن فرصتى فى المشاركة سوف تكون كبيرة، وكنت أتمنى البقاء تحت قيادة العميد، وعندما عرضت على إبراهيم حسن فكرة الرحيل عن النادى أو البقاء والتنازل عن مستحقاتى، قال لى "أصبر شوية" نحن نعرف إمكانياتك جيدا وأنك لاعب كبير وسوف يكون لك دور فى الفريق.

 

وماذا حدث بعد ذلك ؟

فوجئت بجلوسى على مقاعد البدلاء فى مباراتى دورى الأبطال أمام فيتا كلوب والهلال السودانى، فعلمت أنى ليس لى مكان فى النادى.

 

ومتى اتخذت القرار بالرحيل عن الأبيض؟

منذ ذلك الحين قررت الرحيل عن النادى ولم أكن حزينا إطلاقا، وعقب المران وصلت إلى منزلى فى مدينة 6 أكتوبر، واتصل بى وليد بدر المدير الإدارى للفريق وقال لى أن إبراهيم حسن يريد أن أحضر مبكرا للمران فى اليوم التالى فقمت بالعودة مباشرة للنادى قبل أن أصعد لمنزلى.

 

وماذا قال لك ؟

فوجئت بأن الكابتن إبراهيم يقول لى أن تدنى مستواى هو سبب اتخاذ القرار برحيلى عن النادى والاستغناء عنى، فقلت له أنا لم ألعب من الأساس حتى يتم الحكم على بتدنى مستواى وكان يجب أن أحصل على فرصتى كاملة فى المشاركة.

 

وهل ستطالب القلعة البيضاء بمستحقاتك ؟

طبعا ولن أسكت عن حقى مهما كان، وإذا فشلت فى الحصول على مستحقاتى عن طريق إتحاد الكرة سوف ألجأ للإتحاد الدولى "فيفا".

 

بعد تجربة عبد الواحد السيد و أحمد سمير ألا تخشى ما قد يفعله المستشار مرتضى منصور رئيس النادى حال مطالبتك بمستحقاتك؟

لا لن أخاف من أحد لأنى أطالب بحقى والجميع يعلم أنى تنازلت عن مستحقاتى مقابل البقاء فى صفوف الزمالك.

 

وما هى أفضل فترة قضيتها فى الزمالك ؟

أفضل فترة مرت على فى الفريق أثناء تولى البرازيلى فييرا و حلمى طولان قيادة الفريق لأنى لعبت كثيرا فى هذه الفترة وكان من الممكن أن يرتفع مستواى لو طالت هذه الفترة.

 

نترك الزمالك ونتحدث عن الطلائع .. هل ترى أن الفريق العسكرى سوف يلبى طموحاتك؟

لقد فضلت الانتقال للجيش عن عدد من العروض التى تلقيتها داخل مصر رغم قلة المقابل المادى مقارنة بتلك العروض، وذلك لأن الطلائع بقيادة أنور سلامة يبنى فريقا جيدا للغاية وتعاقد مع مجموعة متميزة من اللاعبين فى فترة الإنتقالات الصيفية.

 

وماذا عن أنور سلامة ؟

كابتن أنور مدرب كبير جدا ولقد تدربت من قبل تحت قيادته و أعلم أنه جاد فى تدريباته ويحتد على اللاعبين كثيرا أثناء المران ولكنه شخصية رائعة و مدرب كفء بشكل كبير، ولا يشرك اللاعبين فى المباريات بناء على أهواء شخصية ولكن اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا هو من يمتلك حق المشاركة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه. 

 

إقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان