رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقرير ..أخطر 5 رجال يسيطرون على كرة القدم

تقرير ..أخطر 5 رجال يسيطرون على كرة القدم

رياضة

الكرة والمال

تقرير ..أخطر 5 رجال يسيطرون على كرة القدم

لؤي هشام 12 سبتمبر 2014 16:07

تحولت كرة القدم من لعبة رياضية الى صناعة تجارية و أختفت الانتمائات من الصورة وتحولت الكرة من عشق للفريق و محاولة إسعاد الجماهير إلى أرقام و إيرادات وأموال .

 

تحول كرة القدم إلى صناعة كان بسبب عدة اشخاص ساهموا في ذلك وتنشر بوابة "مصر العربية" أبرز الأسماء التي تتحكم في عالم كرة القدم الان في الخفاء والذين حولوا كرة القدم الى شركة كبيرة .

 

 

خورخي منديز :

وكيل الاعمال البرتغالي الشهير ، يعتبر أقوى وكيل اعمال في عالم كرة القدم فهو من يتحكم في سوق الانتقالات الاوروبي وهو من يحدد اللاعب و النادي الذي سينتقل له .

 

خورخي وكيل اعمال مورينيو و رونالدو و دي ماريا و فالكاو و جيمس رودريجيز و العديد من اللاعبين المشهورين ، ووفقا للديلي ميل فأن مجموع ارباح مينديز من انتقالات اللاعبين حتى الان هو ما يقارب المليار جنيه استرليني .

 

مينديز هو من يتحكم في اي لاعب كرة يتحدث البرتغالية ،واذا كان اللاعب يرغب في الانتقال الى نادي مشهور فيجب ان يكون مينديز وكيله و صفقة بيبي الى ريال مدريد ابرز مثال على ذلك ، بيبي لم يكن اسماً مشهورا وانتقل الى الملكي مقابل 30 مليون

 

يورو ، مينديز ايضا هو من تحكم في صفقة انتقال فالكاو الى صفوف مانشستر يونايتد .

 

 

بارني فرانسيس :

هو رجل اعمال انجليزي و المسئول ادارياً عن كل ماهو رياضي في شبكة سكاي سبورت ، بارني يقال انه هو من يتحكم في جداول المباريات الانجليزية و يقوم بتحديد موعد المباريات المؤجلة .

 

بارني يعتبر احد الممولين الرئيسين للأندية و الصحف الانجليزية ، ويقال ان بارني كان له يد في ازمة بورتسموث المالية والتي عرض فيها رئيس النادي النادي للبيع بسبب الضرائب المتأخرة .

 

بارني فرانسيس بالتأكيد هو أقوى شخص في عالم كرة القدم الانجليزية .

 

 

رودريجو راتو :

رودريجو راتو من أغنى الشخصيات في اوروبا و اسبانيا وهو اليد اليمنى لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ، راتو هو رئيس بنك ساجا مدريد وهو من يقوم بأعطاء ريال مدريد القروض من اجل اتمام الصفقات .

 

وهو من يقف خلف امبراطورية ريال مدريد المالية والتي فاقت جميع الاندية الاوروبية ، من يقوم بكل تلك الادوار بالتأكيد هو الرئيس الفعلي لريال مدريد وليس فلورنتينو بيريز .

 

راتو يقف خلف الامور المالية للعديد من الاندية الاسبانية و ليس ريال مدريد فقط لذا فأنه يعتبر اقوى الاشخاص الذين يتحكمون في الكرة الاسبانية .

 

 

جونتر فاجلر  و  جون سلاشر :

جون سلاشر هو مسئول التسويق الرياضي في شركة نايك الامريكية وأحد أعضاء مجلس ادارة الشركة الشهيرة ، جونتر فاجلر هو رئيس التسويق الرياضي في شركة اديداس الالمانية .

 

هذان الشخصان من اقوى الشخصيات المتحكمة في عالم كرة القدم فهما من يقومان بتسويق النجوم و عقود الاعلانات ، هما من يحددان من يجب ان يلعب من اجل الامور التسويقية و الاعلانية .

 

رونالدو و ميسي هما ابرز مثال على ذلك فاللاعبان يشاركان في مباريات فريقهم و منتخب بلادهم الودية من اجل امور التسويق وحق الرعاة ، ميسي مع شركة اديداس و رونالدو مع نايك .

 

هذان الشخصان قادران على تلميع العديد من النجوم و تركيز الاضواء عليهما ،قادرين على صنع نجوم من لاشئ .

 

 

انجيلو بروفاسولي :

رجل اعمال ايطالي يملك شركة ار. سي. اس الاعلامية وهي الشركة القابضة للعديد من الصحف الاوروبية ابرزها ماركا الاسبانية ، موندو ديبورتيفو ، لاجازيتا ديلو سبورت ، كورييرا ديلو سبورت وصحيفة بيلد الالمانية .

 

هذا الرجل قادر على اقناعك بأن مورينيو يدرب ارسنال و رونالدو لاعب ألماني ، رجل بهذه القوة قادر على اقناعك بأي شيئ .

 

رجل بهذه القوة قادر على فعل اي شئ في عالم كرة القدم .

 

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان