رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. المنتخب يتذيل مجموعته ويواصل الإنهيار بخسارة أمام تونس

فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

فيديو.. المنتخب يتذيل مجموعته ويواصل الإنهيار بخسارة أمام تونس

إيهاب محروس 10 سبتمبر 2014 20:00

واصل المنتخب الوطنى لكرة القدم الإنهيار بعدما تلقى الخسارة الثانية فى مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بالمغرب 2015 أمام نظيرة التونسي بهدف نظيف.

 

سجل فجر الدين بن يوسف هدف المنتخب التونسى فى الدقيقة 14 من الشوط الأول مستغلاً خطأ دفاعى فادح من مدافعى الفراعنة حيث مرر مهاجم الصفاقسى الكرة من خلف أحمد سعيد أوكا مدافع المنتخب ليضرب خط الدفاع بالكامل وينفرد بالحارس شريف اكرامى قبل أن يسددها على يسراه معلناً تقدم نسور قرطاج.

 

بهذه النتيجة يتذيل المنتخب الوطنى مجموعته السابعة فى التصفيات، بينما احتل المنتخب التونسى المركز الثانى برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف منتخب السنغال المتصدر.

 

شاهد الهدف

 

الشوط الأول

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول لحظات جث النبض بين المنتخبين وسط تشجيع قوى من الجماهير المصرية الحاضرة اللقاء لأول مرة منذ فترات طويلة.

 

فى الدقيقة الخامسة تظهر أولى هجمات المنتخب الوطنى على مرمي نظيره التونسي عبر عرضية جيدة من اللاعب عمرو جمال لزميله خالد قمر الذي يتراخى فى التعامل معها وتتحول لضربة مرمى.

 

ويرد المنتخب التونسى بشكل قوي عن طريق السيطرة على الكرة فى وسط الملعب والضغط على دفاع الفراعنة ونجح فى الحصول على 4 كرات ركنية مرة من الجهة اليمنى للمنتخب الوطنى يخرجها شريف اكرامى من منطقة الجزاء بقبضة اليد والثانية من اليسرى يتعامل معها الدفاع المصرى بشكل سليم.

 

ويواصل نسور قرطاج السيطرة على مجريات الأمور والضغط على دفاعات المنتخب الوطنى فيما سيطرت حالة من التوهان على لاعبى الفراعنة .

 

خطأ دفاعى وهدف تونسى

 

لم ينتظر المنتخب التونسى طويلاً لإحراز الهدف حيث شهدت الدقيقة 14 تسجيل المهاجم الدولى فخر الدين بن يوسف احراز الهدف مستغلا خطأ دفاعى قاتل من مدافعى الفراعنة.

 

وفى الدقيقة 20 يحصل أحمد سعيد أوكا على الإنذار الأول بعدما عرقل وهبى الخزرى مهاجم المنتخب التونسي خارج منطقة جزاء الفراعنة.

 

وينتفض المنتخب المصرى من أجل تسجيل هدف التعادل حيث شن الفراعنة العديد من الهجمات على مرمى نسور قرطاج .

 

وتشهد الدقيقة 26 أخطر هجمات المنتخب حيث أهدر خالد قمر أسهل فرصة لإحراز هدف التعادل بشكل غريب بعدما سدد الكرة خارج الشباك عقب إنفراده بالحارس التونسى أيمن المتلولى.

 

وفى الدقيقة 27 يهدر عمر جمال فرصة أخرى من رأسية تمر بجوار القائم وبعدما يحاول خالد قمر من جديد هز الشباك لكن عرضية محمد صلاح تخرج لضربة مرمى.\

 

وفى الدقيقة 36 يرسل محمد عبد الشافى الظهير الأيسر المتألق عرضية متقنة يحولها بالخطأ مداف المنتخب التونسى بجوار القائم الأيمن لحارسه أيمن المتلولى.

 

خروج غالى ودخول حسنى عبد ربه

 

فى الدقيقة 38 يجرى شريف غريب التغير الأول فى صفوف المنتخب بخروج حسام غالى قائد الفريق ودخول حسنى عبد ربه فى محاولة لزيادة السيطرة على وسط الملعب الذى فقده المنتخب بسبب سوء أداء غالى.

 

وكاد عبد ربه أن يسجل هدف التعادل بعد دخولة بدقيقة واحدة من رأسية تعلو عارضة حارس المنتخب التونسي من عرضية محمد عبد الشافى.

 

ويواصل المنتخب المصري الضغط على دفاعات نسور قرطاج لكن دون جدى ليطلق الكم الجامبى بكارى جاساما صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

 

الشوط الثانى

 

بدأ المنتخب التونسى الشوط الثانى بضغط كبير جداً على المنتخب المصرى فى محاولة لإحراز الهدف الثانى للقضاء على آمال الفراعنة مستغلاً حالة عدم التركيز وسوء التمركز من لاعبى خط الوسط والدفاع.

 

حاول شوقى غريب تحسين الأداء عبر اجراء التغير الثانى بعد مرور عشرة دقائق من عمر الشوط الثانى بخروج خالد قمر ونزول المهاجم أحمد سعيد أوكا لزيادة الضغط على مدافعى خاصة أن الفراعنة يعتمدون على الكرات العرضية.

 

ونجح الفراعنة فى شن العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنتخب التونسى عن طريق العرضيات المتقنة عن طريق الجناحين حازم إمام من الجهة اليمنى ومحمد عبد الشافى من الجهة اليسرى، لكن عمرو جمال كوكا فشلا فى هز شباك حارس نسور قرطاج المتألق أيمن الملتولى.

 

وفى الدقيقة 67 من عمر المباراة كاد أن يسجل فخر الدين بن يوسف الهدف الثانى للمنتخب التونسي من هجمة كربونية من الهدف الهدف حيث نجح فى ضرب الدفاع بالكامل بتمرير الكرة من خلف على غزال لينفرد بالحارس شريف اكرامى ويسدد الكرة بإتجاه الشباك إلا أنها ترتطم بالقائم الأيمن للحارس.

 

وفى الدقيقة 74 يشهر الحكم الجامبى الكارت الأصفر الثانى فى للقاء فى وجه أحمد فتحى لاعب وسط المنتخب الذى حمل شارة قيادة الفراعنة بعد مغادرة غالى الملعب فى الشوط الأول.

 

قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة طالب لاعبى المنتخب التونسى الحكم الجامبى بإحتساب ركلة جزاء بعدما عرقل الحارس شريف اكرامى اللاعب داخل منطقة الجزاء إلا أنه طالب بإستمرار اللعب.

 

وشنت الجماهير هجوماً ضارياً على شوقى غريب قبل إنتهاء اللقاء بسبب الأداء الضعيف الذى ظهر علية الفراعنة وطالبت برحيله.

 

اقرأ أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان