رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. تونس تتقدم على الفراعنة فى النصف الأول

فيديو.. تونس تتقدم على الفراعنة فى النصف الأول

رياضة

شوقى غريب فى مباراة مصر وتونس

من خطأ دفاعى قاتل

فيديو.. تونس تتقدم على الفراعنة فى النصف الأول

إيهاب محروس 10 سبتمبر 2014 18:54

نجح المنتخب التونسي فى الخروج من الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف على مضيفه المنتخب المصري فى المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب الدفاع الجوي فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالمغرب 2015.

 

سجل فجر الدين بن يوسف هدف المنتخب التونسى فى الدقيقة 14 من الشوط الأول مستغلاً خطأ دفاعى فادح من مدافعى الفراعنة حيث مرر مهاجم الصفاقسى الكرة من خلف أحمد سعيد أوكا مدافع المنتخب ليضرب خط الدفاع بالكامل وينفرد بالحارس شريف اكرامى قبل أن يسددها على يسراه معلناً تقدم نسور قرطاج.

 

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول لحظات جث النبض بين المنتخبين وسط تشجيع قوى من الجماهير المصرية الحاضرة اللقاء لأول مرة منذ فترات طويلة.

 

فى الدقيقة الخامسة تظهر أولى هجمات المنتخب الوطنى على مرمي نظيره التونسي عبر عرضية جيدة من اللاعب عمرو جمال لزميله خالد قمر الذي يتراخى فى التعامل معها وتتحول لضربة مرمى.

 

ويرد المنتخب التونسى بشكل قوي عن طريق السيطرة على الكرة فى وسط الملعب والضغط على دفاع الفراعنة ونجح فى الحصول على 4 كرات ركنية مرة من الجهة اليمنى للمنتخب الوطنى يخرجها شريف اكرامى من منطقة الجزاء بقبضة اليد والثانية من اليسرى يتعامل معها الدفاع المصرى بشكل سليم.

 

ويواصل نسور قرطاج السيطرة على مجريات الأمور والضغط على دفاعات المنتخب الوطنى فيما سيطرت حالة من التوهان على لاعبى الفراعنة .

 

خطأ دفاعى وهدف تونسى

 

لم ينتظر المنتخب التونسى طويلاً لإحراز الهدف حيث شهدت الدقيقة 14 تسجيل المهاجم الدولى فخر الدين بن يوسف احراز الهدف مستغلا خطأ دفاعى قاتل من مدافعى الفراعنة.

 

وفى الدقيقة 20 يحصل أحمد سعيد أوكا على الإنذار الأول بعدما عرقل وهبى الخزرى مهاجم المنتخب التونسي خارج منطقة جزاء الفراعنة.

 

وينتفض المنتخب المصرى من أجل تسجيل هدف التعادل حيث شن الفراعنة العديد من الهجمات على مرمى نسور قرطاج .

 

وتشهد الدقيقة 26 أخطر هجمات المنتخب حيث أهدر خالد قمر أسهل فرصة لإحراز هدف التعادل بشكل غريب بعدما سدد الكرة خارج الشباك عقب إنفراده بالحارس التونسى أيمن المتلولى.

 

وفى الدقيقة 27 يهدر عمر جمال فرصة أخرى من رأسية تمر بجوار القائم وبعدما يحاول خالد قمر من جديد هز الشباك لكن عرضية محمد صلاح تخرج لضربة مرمى.\

 

وفى الدقيقة 36 يرسل محمد عبد الشافى الظهير الأيسر المتألق عرضية متقنة يحولها بالخطأ مداف المنتخب التونسى بجوار القائم الأيمن لحارسه أيمن المتلولى.

 

خروج غالى ودخول حسنى عبد ربه

 

فى الدقيقة 38 يجرى شريف غريب التغير الأول فى صفوف المنتخب بخروج حسام غالى قائد الفريق ودخول حسنى عبد ربه فى محاولة لزيادة السيطرة على وسط الملعب الذى فقده المنتخب بسبب سوء أداء غالى.

 

وكاد عبد ربه أن يسجل هدف التعادل بعد دخولة بدقيقة واحدة من رأسية تعلو عارضة حارس المنتخب التونسي من عرضية محمد عبد الشافى.

 

ويواصل المنتخب المصري الضغط على دفاعات نسور قرطاج لكن دون جدى ليطلق الكم الجامبى بكارى جاساما صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

 

شاهد الهدف

 

 

 

اقرأ أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان