رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الليلة .. مصر تواجه تونس في لقاء الثورة

الليلة .. مصر تواجه تونس في لقاء الثورة

رياضة

منتخب مصر

غريب في آخر اختبار .. وتونس تخشى انتفاضة الجمهور

الليلة .. مصر تواجه تونس في لقاء الثورة

هاني عبد الباقي 10 سبتمبر 2014 08:10



يلتقي المنتخب الوطني الأول، بقيادة شوقي غريب، نظيره التونسي في اطار مباريات المرحلة الثانية للمجموعة السابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا المقرر اقامتها بالمغرب العام المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءاً، على أرض ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة.


تشهد المباراة لأول مرة منذ مباراة المصري البورسعيدي والأهلي في الدوري الممتاز حضوراً جماهيرياً مكثفاً يقدر بنحو 15 ألف متفرج في تجربة حية لامكانية حضو الجماهير لمباريات المنتخب أو الأندية على مدار 3سنوات تقريباً، وذك بعد موافقة الامن على حضور هذه الاعداد.


وبالرغم من المعنويات التي تساوت بالأرض عقب الهزيمة الإفتتاحية للمنتخب الوطني امام المنتخب السنغالي بهدفين نظيفين، وتزيل المجموعة من الجولة الأولى، الا أن شوقي غريب المدير الفني للفريق يدخل المباراة رافعاً شعار التحدي للفوز بنقاط المباراة والدخول في المنافسة مجدداً على الوصول الى نهائيات الأمم الإفريقية.


حاول غريب خلال الأيام الماضية الخروج بلاعبيه من الحالة النفسية التي أصابتهم وبات شغله الشاغل الخروج بهم الى مرحلة التركيز حتى أن التدريب الرئيسي للمنتخب اشتمل على العديد من الأمور التي توضح طريقة اللعب التي سيخوض بها المنتخب الوطني مباراته أمام تونس وأهمها الاعتماد على ظهيري الأجانب في تحويل الهجمات الى كرات عرضية لزلزلة دفاع التوانسة منذ الدقائق الأول.


ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراته اليوم بتشكيل مكون من شريف اكرامي لحراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي وأحمد سعيد أوكا في قلب الدفاع كمساكين، واحمد فتحي في الجبهة اليمنى، ومحمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى.
فيما سيخوض خط الوسط حسني عبد ربه وحسام غالي أمامهما شيكابالا ومحمد صلاح، بينما سيخوض خط الهجوم عمرو جمال وخالد قمر.


في المقابل، يدخل المنتخب التونسي فاقداً أحد أهم أعمدته الهجومية على مر التاريخ بعد استبعاد عصام جمعة من بعثة الفريق المتواجدة بالقاهرة بعد التأكد من اصابته بالقدم، الا أن الفريق لم يفقد الأمل واعلن أنه سيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بالرغم من الجماهير الحاشدة التي ستحضر المباراة اليوم.


كان المدير الفني البلجيكي لنسور قرطاج قد فرض سياجاً من السرية على تدريبات المنتخب التونسي على أرض ملعب الدفاع الجوي خوفاً من اطلاع الجهاز الفني للمنتخب على طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراته الليلة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان