رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تقرير بالفيديو..أفضل 3 نهائيات فى تاريخ التشامبيونزليج

تقرير بالفيديو..أفضل 3 نهائيات فى تاريخ التشامبيونزليج

رياضة

دورى أبطال أوروبا

تقرير بالفيديو..أفضل 3 نهائيات فى تاريخ التشامبيونزليج

بلال السيسى 09 سبتمبر 2014 21:32

بدأ الموسم الكروى فى القارة العجوز وبدأت الأندية الأوروبية تسن أسلحتها من أجل الحصول على الجوهرة الأوروبية الأغلى لقب دورى أبطال أوروبا "التشامبيونزليج". 

 

بوابة "مصر العربية" ترصد أبرز 5 نهائيات فى تاريج دورى الأبطال : 

 

1. نهائى 2005 : ليفربول الإنجليزى × ميلان الإيطالى  

فى واحدة من كلاسيكيات الساحرة المستديرة أستطاع عملاقى الكرة الأوروبية  كتابة سيناريو تاريخى على ملعب "أسطنبول" خاصة عقب تمكن الريدز من تحول تأخرهم بثلاثية وإحراز اللقب. 

لم يكن أحد يتوقع على الإطلاق أن ليفربول الذى خرج متأجراً من شوط المباراة الأول  بفارق ثلاث أهداف،  قادر على العودة وتتحقيق التعادل ومن ثم حصد اللقب بركلات المعاناة الترجيحية. 

بدأ ميلان بالتسجيل عن طريق  بابلو مالديني و هرنان كريسبو ( هدفين ) ، ولكن في الشوط الثاني أستطاع ليفربول العودة و تحقيق التعادل عن طريق جيرارد و فلاديمير سميتشر و تشابي ألونسو .

شاهد حلم الريدز الذى تحقق

2.نهائى 1999 : مانشستر يونايتد الإنجليزى × بايرن ميونيخ الألمانى 

يعتز الكثير من عشاق الساحرة المستديرة بالنهائى الدراماتيكي الذى جمع عملاقى البريميرليج والبوندسليجا على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة الإسبانى تحت الإدارة التحكيمية للإيطالى بيار لويجي كولينا وتوج بلقبه الشياطين الحمر عقب الفوز فى الوقت القاتل على العملاق البافارى بنتيجة 2/1. 

بادر بايرن ميوينخ بالتسجيل عقب مرور 6 دقائق من عمر المباراة عن طريق ماريوباسلر عقب تسجله الهدف الأول من ركلة ثابته ثم سيطر يونايتد على المباراة لكنه فشل فى التسجيل حتى  أتى الوقت الضائع ودفع السير الأسكتلندى أليكس فيرجسون المدير الفنى للشياطين بالنرويجى أوليه جونار سولسكاير الذى استطاع أن يقلب المباراة رأساً على عقب. 

بعد ضغط طويل تمكن يونايتد من تسجيل التعادل عن طريق دوايت يوروك ثم تمكن سولسكاير من تسجيل هدف تتويج الشياطين بلقب البطولة فى شباك أوليفر كان وسط حسرة من الألمان. 

شاهد ملخص المباراة وفرحة التتويج 


Manchester United vs Bayern Munich - 1999... by panda516

3. نهائى 2002 : ريال مدريد الإسبانى × بايرلفيركوزن الألمانى

فى ليلة تألق الفرنسى زين الدين زيدان استطاع ثعلب الصحراء قيادة الفريق الملكى لحصد النجمة الأوروبية التاسعة على حساب العملاق الألمانى بعد أن تمكن من تسيجل واحداً من أفضل أهداف البطولة عبر التاريخ عقب تسديد الكرة على الطائر صانعاً بسمة الإسبان. 

ويعتز عشاق فريق العاصمة الإسبانية بهذا اللقب كثيراً حيث أن تزامن مع تتويج الملكى بلقب فريق القرن الأوروبى لذلك ستظل مباراة ملعب "هامبدن بارك" ذو طابع خاص للمرينجى. 

أفتتح الريال التسجيل عن طريق راؤول جونزاليس عقب مرور 9  دقائق من عمر المباراة ليأتى لوسيو ويعادل النتيجة للعلاق الألمانى فى الدقيقة 14 ورفض زيدان أن تذهب المباراة للوقت الأضافى مسجلاً هدفاً خرافياً فى الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول لتنتهى المباراة بفوز الملكى وتتويجه بلقب. 

شاهد ملخص المباراة 

اقرأ أيضاً 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان