رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الليلة .. الفراعنة يستهل المشوار في "داكار"

الليلة .. الفراعنة يستهل المشوار في داكار

رياضة

المنتخب الوطني

الليلة .. الفراعنة يستهل المشوار في "داكار"

غريب يحذر من ضربة البداية .. وجريس يحشد لاعبي السنغال

هاني عبد الباقي 04 سبتمبر 2014 21:47

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم صوب العاصمة السنغالية داكار في تمام الساعة الحادية عشرة مساء اليوم "الجمعة" بتوقيت القاهرة حيث المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطني الول بقيادة مديره الفني شوقي غريب، ونظيره السنغالي صاحب الأرض والجمهور في افتتاحية مباريات الفريقين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقرر اقامة بالمغرب العام المقبل.

 

يدخل المنتخب الوطني المباراة محملاً بآمال الجماهير المصرية الحالمة مجدداً للمشاركة في "الكان"، والمنافسة على اللقب الذي يحتفظ الفراعنة بالرقم الأعلي تتويجاً في القارة، حيث يعول شوقي غريب على كتيبة المحترفين التي أعلن عن ضمها وبلغت 11 لاعباً بعد استبعاد رامي ربيعة من القائمة بسبب خضوعه لجراحة قبل معسكر المنتخب بساعات.

 

وبالرغم من المخاوف التي واجهت الفريق قبل السفر الى داكار الا أن غريب أكد للاعبيه أهمية ضربة البداية، خاصة وأن المنافس يعتمد بشكل كبير على كتيبة كاملة من المحترفين تضم 22 لاعباً بعد استبعاد ديمبا با نجم الفريق ولاعب بشكتاش التركي بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته لفريقه في الدوري الأوروبي.

 

وعلمت "مصر العربية" أن غريب سيدفع بأحمد سعيد أوكا مدافع سموحة في قلب الدفاع للتغطية على اللاعبين خاصة وأن الفريق السنغالي يمتاز بمهارة لاعبين وسرعتهم الفائقة في نقل الهجمة من الدفاع للهجوم، كما سيعتمد على انطلاقات محمد صلاح من الخلف للإمام لخلف دفاعات الفريق السنغالي في محاولة لإدراك هدف التقدم وارباك الفريق السنغالي في بداية المباراة.

 

كان سمير عدلي المدير الاداري للمنتخب قد حضر بصحبة أحمد حسن مدير المنتخب الاجتماع الفني للمباراة وإتفقا الفريقين على خوض المنتخب الوطني المباراة بزيه العادي الفانلة الحمراء والشورت الأبيض، والشراب الأسود، بينما سيخوض السنغال المباراة بالزي الأخضر.

 

في المقابل، حشد ألين جريس المدير الفني للفريق السنغالي لاعبيه، وطالبهم باليقظة حتى النفس الأخير للمباراة، وحذرهم من خطورة استغلال المنتخب الوطني المصري للأخطاء الدفاعية.

 

ووفقاً للتقارير الاعلامية الواردة من السنغال فإن ألين جريس سيخوض المباراة معتمداً على الكثافة العددية لوسط الملعب والأطراف بهدف امتلاك زمام الملعب من منافسه، وكشف ألين جريس للاعبيه عن رغبته في عبور نقطة البداية بفوز عريض على المنتخب المصري حتى يتمكن من مواصلة المشاور نحو التأهل لأمم المغرب في المجموعة الصعبة التي تضم تونس وبتسوانا.

 

اقرأ ايضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان