رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تقترب من التأهل لكأس العالم 2014

مصر تقترب من التأهل لكأس العالم 2014

متابعات 08 يونيو 2013 12:52

تأمل مصر في إنهاء الغياب الطويل عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم  2014 حيث تسعى أولا لتحقيق المطلوب في رحلة مزدوجة ستخوض خلالها مباراتين متتاليتين خارج أراضيها الأسبوع المقبل، سعيا وراء بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

 

وفي زيمبابوي وموزامبيق ستواجه مصر عقبتين متتاليتين بعدما انتصرت ثلاث مرات متتالية لتتصدر الترتيب في المجموعة السابعة.

 وإذا أخفقت غينيا في التغلب على موزمبيق في المباراة الأخرى بالمجموعة سيضمن الفوز في زيمبابوي يوم غد الأحد الصعود بمصر للدور الحاسم في التصفيات الافريقية، لتبحث مرة أخرى عن مكان في النهائيات التي غابت عنها مدة طويلة.

وكانت مصر أول من مثل إفريقيا في كأس العالم عندما شاركت في نهائيات 1934 لكنها تأهلت إلى البطولة لمرة أخرى فقط في 1990.

وقال المدرب الأمريكي بوب برادلي، إن المنتخب سيبذل كل الجهد لتحقيق الفوز على زيمبابوي، ولذلك يطالب برادلي لاعبيه بالنقاط الثلاث ولا شيء غيرها يوم غد الأحد للاقتراب أكثر من النهائيات.

وفي المجموعة العاشرة المتشابكة تستضيف أنجولا ثالث الترتيب برصيد 3 نقاط منتخب السنغال متصدر المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما تستضيف أوغندا متذيل الترتيب برصيد نقطتين منتخب ليبريا ثاني المجموعة برصيد 4 نقاط.

ويصعد أول كل مجموعة فقط من المجموعات الـ 10، وتقام قرعة ليلعب كل فريقين بنظام الذهاب والإياب؛ لتحديد الـ 5 مقاعد الإفريقية في كأس العالم 2010 بالبرازيل.

 

وتستأنف اليوم السبت جولة الإياب في مباريات تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل الخاصة بقارة إفريقيا، وتونس والكونغو أقرب المتأهلين للتصفيات النهائية.

وتقام في المجموعة الأولي مبارتان، حيث تستضيف بوتسوانا متذيلة الترتيب برصيد نقطة واحدة منتخب إثيوبيا متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وفي مواجهة أخرى تستضيف إفريقيا الوسطي ثالث الترتيب برصيد 3 نقاط منتخب جنوب إفريقيا ثاني الترتيب برصيد 5 نقاط.

وفي إطار المجموعة الثانية تستضيف كاب دي فيري متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط منتخب غينيا بيساو ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما تستضيف سيراليون ثاني الترتيب برصيد 4 نقاط منتخب تونس المتصدر برصيد 9 نقاط، وتحاول تونس إنهاء المباراة لصالحها على أمل تعادل غينيا وكاب دي فيردي لحسم صعودها إلى التصفيات النهائية دون النظر إلى آخر جولتين.

وفي المجموعة الثالثة تحل كوت دي فوار متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، ثقيلاً للغاية على نظيره الجامبي متذيل المجوعة بنقطة واحدة، في الوقت الذي تستضيف فيه المغرب صاحبة المركز الثالث برصيد نقطتين منتخب تنزانيا ثاني الترتيب برصيد 6 نقاط، والفوز وحده فقط هو هدف المغرب، وأي نتيجة غير ذلك تقصيه من التصفيات مبكرًا بشكل كبير جدًّا.

وفي المجموعة الرابعة تستضيف زامبيا ثاني الترتيب برصيد 7 نقاط منتخب ليسوتو صاحب النقتطين وثالث المجموعة على أمل خطف الصدارة من غانا التي فازت أمس على السودان في الخرطوم بنتيجة 3/1؛ لترفع غانا رصيدها إلى 9 نقاط.وتستضيف الجابون متذيل المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط منتخب الكونغو متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط والذي لم تهتز شباكه حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان