رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حصاد مصر بأوليمبياد الشباب بالصين

حصاد مصر بأوليمبياد الشباب بالصين

رياضة

شعار دورة اﻻلعاب اﻻولمبية

ذهبيتان وفضية و5 برونزيات

حصاد مصر بأوليمبياد الشباب بالصين

البداية مع التايكوندو .. واﻻنجاز في السباحة .. ومسك الختام بالمصارعة

محمد ناجي 27 أغسطس 2014 15:39

حصدت البعثة المصرية المشاركة باولمبياد الشباب الثانية، المقامة بمدينة "نانجينج" بالصين خلال الفترة من 16 أغسطس وتختتم فعاليتها بحفل الختام غداَ الخميس، 8 ميداليات متنوعة بين الذهب والفضة والبرونز، في حين أن مصر قد حققت 6 ميداليات بالاولمبياد اﻻولي التي أقيمت بسنغافورة بواقع ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان.

بدأت أولي ميداليات الفراعنة عن طريق اللاعب "سيف عيسي" في التايكوندو، بحصوله علي برونزية وزن تحت 73 كجم ، بعد فوزه علي بطل أوكرانيا في دور الثمانية بنتيجة "21 – 8” ، قبل أن يخسر في قبل النهائي من الأذربيجاني سعيد جوليفي بنتيجة 8 -1 ، ليتوج بالبرونزية.

أما ثاني الميداليات، فكانت من نصيب "سارة أحمد" بطلة مصر وأفريقيا ، والتي حصلت علي ذهبية وزن 63 كجم برفعها لثقل يزن 228 كجم، جاءت سارة مبتعدة عن أقرب لاعبة لها حيث حققت اللاعبة المصرية 103 كجم فى الخطف و 125 كجم فى الرفع والنطر، بينما جاءت بطلة المكسيك فى المركز الثاني حملها ثقل يبلغ 210 كجم فى المجموع بولقع 90 كجم فى الخطف و120 فى الرفع والنطر.

بينما كانت ثالث الميداليات، للبطل الأوليمبي "أحمد أكرم" ، الذي حصد ذهبية 800 متر حرة ، عقب تحقيقه لزمن قدره 7.54.29 دقيقة على الأوركراني ميخائيلو رومانشوك صاحب المركز الثاني والنرويجي هنريك كريستينسج.

أما رابع الميداليات، فكانت من نصيب محمد شاكر شوشة لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال ، بتحقيقه لبرونزية وزن 85 كجم ، برفعه مجموع 318 كجم ، 140 كجم في الخطف ، 178 في النطر.

فيما كانت خامس الميداليات، عن طريق "أحمد طارق" لاعب رمي المطرقة ، بحصوله علي برونزية السباق بحصوله علي رقم 78.53 متر، ليهدي اللاعب ميداليته للرئيس السيسي، واللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري.

في حين سادس الميداليات، من نصيب نجل شقيقة "كرم جابر" وهو البطل الأوليمبي أحمد حسن ، عقب فوزه علي بطل طاجكستان في مباراة تحديد المركزان الثالث .والرابع بنتيجة 11-0.

أما سابع الميداليات فكانت من نصيب منتخب شباب اليد، بحصوله علي فضية الأولمبياد بالهزيمة من سلوفينيا بنتيجة "31 – 25” ، واكتفوا بالفضية، وكان أحفاد الفراعنة علي مقربة من الذهب لوﻻ قلة الخبرة وعدم التوفيق.

وأخيراَ، ومسك الختام، استطاع عبد الله حاتم لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، عقب فوزه علي بطل "طاجكستان" بنتيجة 12 – 1 بالتفوق الفني، ليضيف لمصر البرونزية الخامسة لمصر.

حقق لاعبو مصر 3 ميداليات، لكنها لم تحتسب لمصر بسبب أنها كانت ضمن الفرق المختلطة، فحقق مهاب الكردي فضية الغطس برفقة بطلة الصين، فيما حققت هدير مخيمر ذهبية الرماية إلي جوار بطل المجر، فيما حصد أحمد محمد فضية الرماية مع بطلة ماليزية.

كانت البعثة المصرية علي مقربة من تحقيق المزيد من الميداليات، لكن لم يحققهم التوفيق، وعلي سبيل المثال، حبيبة طارق لاعبة المصارعة والتي حصلت علي رابع وزن تحت 52 كجم، عمرو خالد الذي حصل علي خامس وزن 69 كجم ، فيما كان شريف نظير لاعب الخماسي الحديث قاب قوسين أو أدني من الحصول علي برونزية السباق ولكن فقدها بفارق ثانيتان.

الجدير بالذكر أن البعثة المصرية تكونت من 81 لاعبة ولاعبة يمثلون 20 لعبة.

اقرأ أيضاَ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان