رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيفا: البرازيليون استحوذوا على 97.1 % من تذاكر كأس القارات

فيفا: البرازيليون استحوذوا على 97.1 % من تذاكر كأس القارات

ا ش ا 07 يونيو 2013 14:33

أفادت بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن 97,1% من التذاكر التي بيعت حتى الآن لمباريات كأس القارات، المقرر إقامتها البرازيل بين 15 و30 من الشهر الجاري، استحوذ عليها برازيليون، بينما لم يشترِ الأجانب سوى 2,9% منها.

وجاءت البيانات الصادرة عن الفيفا متطابقة مع توقعات كل من السلطات البرازيلية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أن البطولة التي يخضوها أبطال القارات تثير الاهتمام لدى المشجعين البرازيليين بشكل أساسي، وأن الأجانب يفضلون انتظار كأس العالم الذي ستنظمها البرازيل بعام 2014.

وبحسب تقديرات الفيفا، فإن 73,6% من التذاكر المباعة حتى الآن لمباريات كأس القارات اشتراها أشخاص مقيمون في المدن التي ستقام فيها لقاءات البطولة، أما ال23,5% الأخرى فبيعت لبرازيليين يعيشون بولايات أخرى.

وعلى الرغم من اهتمام الأجانب المنخفض بالحدث الرياضي، فقد نفدت قبل تسعة أيام من انطلاق البطولة بطاقات دخول خمسة على الأقل من إجمالي 16 مباراة، بينها اللقاء الافتتاحي في برازيليا والنهائي في ريو دي جانيرو، إلى جانب المباريات الثلاث التي ستخوضها البرازيل بالدور الأول.

ومن المقرر أن تقام مباريات كأس القارات في ستة من أصل 12 ملعبًا ينتظر أن تستضيف لقاءات مونديال 2014، وتقع في ريو دي جانيرو وبرازيليا وبيلو أوريزونتي وسلفادور وريسيفي وفورتاليزا.

وستفتتح البرازيل مباريات كأس القارات بمواجهة اليابان في 15 يونيو بمدينة برازيليا، وبعدها بأربعة أيام ستلتقي بالمكسيك في فورتاليزا، قبل أن تختتم مبارياتها في المجموعة الأولى بلقاء إيطاليا في سلفادور يوم 22.

مروة صابر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان