رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"دلو الثلج".. فكرة إنسانية آثارت جنون نجوم الرياضة

دلو الثلج.. فكرة إنسانية آثارت جنون نجوم الرياضة

رياضة

ميدو وميسي ونيمار ومارسيليو

"دلو الثلج".. فكرة إنسانية آثارت جنون نجوم الرياضة

لؤي هشام 21 أغسطس 2014 12:21

فى فترة وجيزة أصبحت ظاهرة " دلو الثلج "حديث العالم وأثارت نجوم الفن والرياضة بالرغم أن البعد الإنسانى كان الهدف من إنطلاق الفكرة من البداية.


بدأت الحملة التي انتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً من أجل جمع التبرعات لمنظمة ALSA وهي منظمة خيرية تعمل من أجل علاج مرض التصلب الضموري وزيادة الوعي بخطورة المرض.
 

وتعتمد فكرة منافسات " دلو الثلج " على إثارة التحدى والجنون بين المشاهر عبر قيام الشخص بسكب دلو من المار البارد أو الثلج على نفسه ثم تحدي ثلاث شخصيات أخرى ومن يرفض التحدي يقود بالتبرع بمبلغ 100 دولار لمنظمة ALSA لدعم حملاتها فى زيادة التعريف بالمرض حيث كان الرئيس الامريكي أوباما أشهر الشخصيات التى رفضت المشاركة فى التحدي وقام بالتبرع للمنظمة.
 

وكانت بداية المنافسات من جانب المشاهير مع المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا الذي كان أول شخص يخوض التحدي، و تحدى كلا من جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة أمازون ولاري بيج المدير التنفيذي لشركة جوجل ولم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى وافق الأثنين على خوض التحدي .
 

وانتقلت المنافسات الى مارك زوكربرج أحد مؤسسي الفيس بوك الذي تحدى بدوره بيل جيتس الذي وافق بدوره على التحدي ومن هنا انتشرت الفكرة كالنار في الهشيم وسرعان ما انتقلت الى نجوم الفن والرياضة .
 

ووصلت الفكرة إلى مصر عبر بوابة أحمد حسام ميدو الذي يعتبر أول رياضي مصري يشارك فى منافسات " دلو الثلج " واعلن تحدي الثلاثي محمد بركات نجم الاهلى السابق وحازم إمام نجم الزمالك وهضبة الغناء عمرو دياب.
 

وتعرض " بوابة مصر العربية " أبرز لاعبي كرة القدم الذين شاركوا في منافسات "دلو الثلج" :


كريستيانو رونالدو :

ليونيل ميسي :

نيمار :

ماركو رويس :

مارسيلو:

ازيكييل لافيتزي :

داني ألفيس :

ماريو بالوتيللي :

ديفيد لويز :

بيكيه و زوجته شاكيرا :

ديفيد بيكهام :

تياجو سيلفا :

ريو فيرديناند :

مسعود اوزيل :

روبن فان بيرسي :

أحمد حسام "ميدو" :


اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان