رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. تفوق أتليتكو على الريال منحه درع الليجا

فيديو.. تفوق أتليتكو على الريال منحه درع الليجا

رياضة

دييجو كوستا

فيديو.. تفوق أتليتكو على الريال منحه درع الليجا

أحمد عبد الحميد 19 أغسطس 2014 12:29

يدخل أتليتكو مدريد، الليلة لقاء السوبر الإسباني بوصفه بطلا لليجا الإسبانية، التي استطاع المدرب القدير دييجو سيميوني، أن يقود الفريق العاصمي إليها، متفوقا على قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.

ويعد تفوق أتليتكو على غريمه اللدود ريال مدريد في الدوري، الموسم الماضي، أحد أهم أسباب تحقيق الليجا، إذ إأن الفوز على المنافسين الماشرين يعطي الفريق دفعة معنوية هائلة، إضافة إلى تكبيد المنافس خسارة تبعده عن السباق، فضلا عن إمكانية الاحتكام إلى اللقاءات المباشرة إذا تم التساوي في النقاط، وفقا لقواعد الدوري الإسباني.

أقيمت مباراة الدذهاب بين الفريقين، في السبت 28 سبتمبر 2013، على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ملوك مدريد، في الأسبوع السابع من البطولة، وتميزت كعادة الديربي المدريدي، بالعصبية الشديدة التي أدت لحصول كل فريق على 4 بطاقات صفراء. واستطاع دييجو كوستا، هداف أتليتكو الموسم الماضي، من حسم المواجهة بهدف جميل أحرزه في مرمى دييجو لوبيز، حارس العرين المدريدي السابق، بعد 11 دقيقة من انطلاق اللقاء، ليطفئ المهاجم البرازيلي أنوار ملعب سانتياجو برنابيو، ويشعل الأفراح بين جماهير الروخي بلانكوس.

شاهد ملخص المباراة المثيرة:

 

وفي لقاء الإياب، الذي أقيم على ملعب فيسينتي كالديرون، يوم الأحد 2 مارس 2014، لم يتمكن ريال مدريد من رد الدين لغريمه، بل كاد أن يخسر للمرة الثانية على التوالي، إلأ أن نجم رونالدو أنقذه بهدف متأخر.

تقدم ريال مدريد بعد 3 دقائق من الانطلاقة عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمه، إلا أن الإسباني كوكي متوسط ميدان الأتليتكو عادل الكفة في الدقيقة 28، قبل أن يحرز جابي فيرنانديز هدفا رائعا لأتليتكو من تسديدة صاروخية، ليعود كريستسانو رونالدو بريال مدريد من بعيد قبل 8 دقائق من النهاية، لينجو الريال من الهزيمة، ويربح أتليتكو معركة المواجهات المباشرة.

 

شاهد ملخص اللقاء:

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان