رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو والصور:ممدوح فرج .. «المصارع الذهبى يرحل فى صمت»

بالفيديو والصور:ممدوح فرج .. «المصارع الذهبى يرحل فى صمت»

رياضة

ممدوح فرج وهو يتسلم لقب جائزة لقب "مصارع القرن اﻻفريقي"

تمرد علي جلباب أبيه الملاكم ، وقرر لعب المصارعة

بالفيديو والصور:ممدوح فرج .. «المصارع الذهبى يرحل فى صمت»

نشر اللعبة بخفة ظله وشجاعته

محمد ناجي 16 أغسطس 2014 11:17

استطاع بخفة ظله وتعليقاته الساخرة وثقافته في الرياضة التي كان يعشقها ، أن ينشر اللعبة بين جموع المشاهدين المصريين والعرب ، وأضحت لعبة مصارعة المحترفين من الرياضات الشهيرة ولها الملايين من المتابعين والعشاق ، أنه ممدوح فرج.

 

ولد فرج بنفس يوم وفاته من عام 1951 ، نشأ في عائلة رياضية حيث كان والده بطلاَ للمﻻكمة ، وحاول السير في رياضة والده ، وقرر السفر للنمسا وممارسة اللعبة حتى رائه أحد منظمي مصارعة المحترفين ، وحينئها تمرد علي المﻻكمة ، وقرر خوض منافسات هذه الرياضة الجديدة .

بدأ ممارسة مصارعة المحترفين عام 1976 ، وحقق بطولة العالم 5 مرات، وفاز على أساطرة المصارعة مثل : ريك فليير ، كيم جون كيندى ، هيركليز هيرنانديز ، تونى أطلس ، بات روتش ، تيتو سانتانا.

 

أحضر لمصر العديد من اللاعبين العالميين في رياضة مصارعة المحترفين ، وأقيمت النزالات باكاديمية الشرطة بالعباسية ، وفاز فيها علي "كلوز فالاس" الذي قيل عنه أن يستطيع أن يحرك شاحنة حمولتها 100 طن بصدره، لكن ابن النيل استطاع أن يهزم هذا العملاق فى مباراة تاريخية لن ينساها التاريخ.

 

قبل أن يجلب لمصر في أخر مبارياته بمصر ، "هيركليز هيرناندز"، ذلك المصارع الذى استطاع أن يهزم "هولك هوجان" 4 مرات ، وكان ذلك عام 1996، ولعب ممدوح هذه المباراة فى استاد القاهرة وسط حضور 17 ألف مشجع.

 

اعتزل فرج المصارعة عام 1997 ، وتوجه رئيس اﻻتحاد اﻻوربي لمصارعة المحترفين ، مصارع القرن العربي واﻻفريقي.

واتجه للاعلام ، علي العديد من القنوات الرياضية ، بدءاَ من القناة الثانية ، مروراَ بمجموعة قنوات "ايه ار تي" وقناة النيل للرياضة ، وحتى وصل لقناة النهار الرياضية ، وأخيراَ أنشا فرج قناة المصارع.

 

وكانت من اشهر قفاشاته "هيه أنت".

اعﻻن ممدوح فرج وخفة ظله خﻻل قفشته الشهيرة "هيه أنت"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان