رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الليلة.. دورتموند يستضيف بايرن في لقاء "سوبر"

الليلة.. دورتموند يستضيف بايرن في لقاء سوبر

رياضة

بايرن وبروسيا دورتموند

الليلة.. دورتموند يستضيف بايرن في لقاء "سوبر"

أحمد عبد الحميد 13 أغسطس 2014 11:30

في السابعة من مساء الليلة، يستضيف بروسيا دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك، غريمه التقليدي بايرن ميونخ، في إطار مباراة السوبر الألماني.

يدخل الفريقان المباراة في غير أحسن حالاتهما، إذ يغيب عن صفوف الفريق البافاري نجمه الأول فرانك ريبري، والمدافع البرازيلي رافينيا، فضلا عن رحيل لاعب وسطه توني كروس صوب ريال مدريد، في حين يغيب ماركو رويس وماتس هوملز أهم لاعبا الفريق الأصفر عن المواجهة، إضافة إلى المهاجم الأول روبرت ليفاندوفسكي، الذي يعود إلى دورتموند منافسا لا داعما، بعد انتهاء عقده وانضمامه إلى البايرن.

في المقابل، دعم كلا الفريقان صفوفه بعدة لاعبين، فانضم إلى البايرن البولندي ليفاندوفسكي، والحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا، بينما التحق كل من المهاجم الإيطالي إيموبيلي، والكولومبي أدريان راموس، والمدافع الألماني ماتياس جينتر.

يتطلع بيب جوارديولا إلى الثأر من كتيبة المدرب يورجن كلوب، التي ألحقت به هزيمة مذلة (4 - 2) في أولى مبارياته الرسمية مع البايرن، في بطولة السوبر، الموسم الماضي، بينما يسعى أسود الفيستفاليا إلى إثبات علو كعبهم على البايرن خلال السنوات الأخيرة إذ لعب الفريقان 14 مباراة خلال السنوات الخمس الأخيرة، فاز دورتموند بنصفها، وفرض التعادل في مباراتني، بينما ربح البايرن خمسة فقط.

يسعى الفريقان، الليلة لفض الشراكة في بطولة السوبر، إذ حصل كل  منهما عليها 5 مرات، ومن سيحسم لقاء اليوم، سينفرد بالرقم القياسي برصيد 6 بطولات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان