رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"خلطة" ريال مدريد الجديدة تبحث عن اللقب الأول

"خلطة" ريال مدريد الجديدة تبحث عن اللقب الأول

لؤي هشام 12 أغسطس 2014 14:53

في العاشرة إلا الربع من مساء الليلة، ينطلق لقاء السوبر الأوروبي بين ريال مدريد (بطل دوري الأبطال)،  وإشبيلية (بطل الدوري الأوروبي)، على ملعب كارديف في ويلز.

 

  "مصر العربية" تستعرض أبرز مواطن القوة والضعف في الفريقين، قبل المواجهة.

 

نقاط القوة في ريال مدريد:

1 - الصفقات الجديدة:

أبرم  ريال مدريد عدة صفقات جديدة قوية، حيث تعاقد مع هداف كأس العالم جيمس رودريجيز، ولاعب وسط المنتخب الألماني توني كروس، وكيلور نافاس حارس المنتخب الكوستاريكي، مستفيدا من المستويات الرائعة التي قدمها اللاعبون الثلاثة في كأس العالم بالبرازيل.

2- خبرة البطولات الأوروبية:

تمرس الريال في البطولات الأوروبية، سيمنحه أفضلية على فريق إشبيلية، فالنادي الملكي، هو أكثر الأندية الإسبانية حصولا على البطولات القارية، إضافة إلى امتلاكه قائمة كبيرة من اللاعبين الدوليين، وصلت إلى 19 لاعبا دوليا مقابل 7 فقط في إشبيلية.

3 - جاهزية جاريث بيل:

هو أكثر اللاعبين في الريال استعدادا بدنيا وفنيا وذهنيا للقاء، فهو اللاعب الوحيد الذي لعب جميع مباريات الريال أثناء فترة الإعداد، إضافة إلى إقامة اللقاء على ملعب كارديف، مسقط رأسه.

 

نقاط الضعف في بيلية" target="_blank">اشبيلية:

1 - رحيل راكيتتش:

انتقال متوسط ميدان إشبيلية إلى برشلونة سيكون عاملا مؤثر في أداء الفريق الأندلسي اليوم.. اللاعب الكرواتي قدم مستويات هائلة رفقة الفريق الموسم الماضي، وتحمل عبء وسط الملعب، سواء كان دفاعيا أو هجوميا.

2 - عدم جاهزية جراميرو وأريباس:

ضم المدرب إيمري، المهاجم جراميرو، والمدافع أريباس، لقائمة اللقاء، رغم عودتهما من الإصابة، ما يعني عدم جاهزية اللاعبين الكاملة للقاء.

3 - انشغال ألبرتو مورينو بالانتقال إلى ليفربول:

ثارت كثير من الأقاويل، في الفترة الأخيرة حول انتقال مورينو الى ليفربول، ما بين تأكيد الريدز، انتقال اللاعب بعد السوبر الأوروبي، ونفي رئيس إشبيلية إتمام الصفقة، ما سيؤثر كثيرا على تركيز اللاعب.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان