رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ستة عوامل تهدي إشبيلية السوبر الأوروبي

ستة عوامل تهدي إشبيلية السوبر الأوروبي

رياضة

اشبيلية

ستة عوامل تهدي إشبيلية السوبر الأوروبي

لؤي هشام 12 أغسطس 2014 14:02

في العاشرة إلا الربع من مساء الليلة، ينطلق لقاء السوبر الأوروبي بين ريال مدريد (بطل دوري الأبطال)،  وإشبيلية (بطل الدوري الأوروبي)، على ملعب كارديف في ويلز.

 

"مصر العربية" تستعرض أبرز مواطن القوة والضعف في الفريقين، قبل المواجهة

نقاط القوة:

1- القدرات البدنية:

يمتلك اشبيلية لاعبين يتمتعون بقدرات بدنية هائلة، إضافة إلى تمتعهم بفترة راحة كبيرة منذ كأس العالم،  ما سيكون عاملا مؤثرا في اللقاء، فأغلب لاعبي الريال شاركوا في كأس العالم، ولم يحظون بفترة راحة كافية، بعد موسم مرهق وطويل .

 

2-  كارلوس باكا:

بالطبع باكا، ليس كرونالدو أو جيمس رودريجيز، لكنه يشكل عاملا مؤثرا في صفوف الفريق الأندلسي.. اللاعب الكولومبي، صاحب الـ27 عاما، يتمتع بقدرات بدنية هائلة، إضافة إلى مهاراته وقدرته على المراوغة في مساحات ضيقة.. قدم باكا موسما رائعا رفقة إشبيلية الموسم الماضي، وسجل 21 هدفا، ولعب دور البطولة في فوز الفريق الاندلسي على ريال مدريد، الموسم الماضي بتسجيله هدفين في مرمى دييجو لوبيز.

 

3 - إثبات الذات أمام الريال:

بدا من تصريحات لاعبي إشبيلية، كم الثقة في النفس والحماسة الذي يتمتعون به، فضلا عن وجود حافز كبير لتحقيق انتصار على الريال، وإثبات أحقيتهم بالتتويج الأوروبي، وبالطبع يريد إشبيلية إثبات أن انتصاره على الريال، الموسم الماضي، وتسببه في ضياع الدوري من الميرنجي لم يكن من فراغ.

نقاط ضعف ريال مدريد

1- عدم جاهزية كريستيانو رونالدو:

تحدثت الصحف الاسبانية عن جاهزية رونالدو للقاء، لكن مسألة المشاركة بكامل قوته البدنية، ستكون عقبة أمام النجم البرتغالي الذي لم يلعب أي مباراة من مباريات الريال أثناء فترة الإعداد، إضافة إلى خوفه من التعرض للإصابة مرة أخرى، بعد التجربة المريرة التي أثرت عليه في مشواره مع المنتخب البرتغالي ببطولة كأس العالم.

2 - غياب تشابي ألونسو:

تسببت عقوبة اليوفا في حرمان ريال مدريد من أحد أهم عناصره، فمتوسط ميدان الميرينجي كان يتحمل عبئا دفاعيا كبيرا في وسط الملعب، إضافة إلى قدرته على صناعة اللعب.

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان