رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جوركوف: الجزائر ستفوز بأمم أفريقيا 2015

جوركوف: الجزائر ستفوز بأمم أفريقيا 2015

رياضة

جوركوف

جوركوف: الجزائر ستفوز بأمم أفريقيا 2015

وكالات 11 أغسطس 2014 15:44
كشف مدرب الجزائر الجديد كريستيان جوركوف عن طموح كبير فقال إنه يرغب في الفوز بكل مبارياته مع المنتخب العائد من كأس العالم لكرة القدم بعد "مستوى جيد" واعتبره "المرشح الأول" للفوز بكأس الأمم الافريقية في مطلع العام المقبل.
 


وفي أول مؤتمر صحفي للمدرب الفرنسي بعد وصوله لقيادة منتخب "الخضر" قبل أربعة أشهر من انطلاق النهائيات الافريقية في الجار المغرب قال جوركوف إنه سيحافظ على استقرار الفريق الذي وصل للمرة الأولى للدور الثاني في كأس العالم.

وحل جوركوف في تدريب الجزائر محل البوسني وحيد خليلوجيتش الذي ترك الفريق بعد النهائيات وانتقل للعمل في تركيا.

وقال جوركوف المدرب السابق للوريان الفرنسي "أحب التحدي وجئت إلى هنا من أجل النجاح.. أرغب في الفوز بكل المباريات مع المنتخب الجزائري."

وأضاف حين سئل عن فرص فريقه بطل افريقيا السابق في النهائيات القارية المقبلة التي ستقام بالمغرب في يناير 2015 إن "الجزائر هي المرشح الأول للتتويج بكأس الأمم 2015."

وتابع "لم آت إلى هنا لأحدث ثورة في التشكيلة الجزائرية.. سأعمل للحفاظ على استقرار المنتخب بالحفاظ على التشكيلة التي شاركت في البرازيل.

"اللاعبون الذين شاركوا أظهروا مستوى جيدا لذلك لا يجوز استبعادهم."

وفي البرازيل كانت الجزائر الممثل العربي الوحيد وحققت نتيجة جيدة بتجاوز مجموعة ضمت بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا قبل أن تخسر بصعوبة في دور الستة عشر أمام المانيا التي مضت لتفوز باللقب.

لكن جوركوف قال إنه سيجري بعض التغييرات قبل معسكر تدريبي سينظمه الفريق الجزائر في منطلع الشهر المقبل.

وقال مشيرا لطريقة اللعب التي يفضلها "أحب طريقة لعب برشلونة.. وسأحاول محاكاتها وتطبيقها مع المنتخب الجزائري. أحب طريقة 4-4-2 والاستحواذ على الكرة بالاعتماد على التمريرات القصيرة بين اللاعبين وهي الطريقة التي تتلاءم مع لاعبي الخضر المعروفين بأسلوب اللعب البسيط والتمريرات الأرضية السريعة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان