رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين

الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين

30 مايو 2013 17:37

الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين توج الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه المستحق على الشباب 4-2 الأربعاء في المباراة النهائية على استاد الملك فهد في الرياض.

 

وسجل مختار فلاته ( 48 ) وفهد المولد ( 57 ) ونايف الهزازي ( 73 ) والمجري ساندرو ( 90+1) اهداف الاتحاد، وناصر الشمراني (69 و82 ).

 

وتخلى الفريقان عن الحذر الذي غالبا يغلف المباريات النهائية ورفعا شعار الهجوم المبكر باللعب السريع من اللمسة الواحدة ونقل الكرة لملعب الخصم، وحرصا على تسجيل أسبقية التسجيل لكن التكتيك الدفاعي كان على أعلى مستوى من الجانبين يقظة وتركيزا ودفاع منطقة بتخليص الكرات وعدم منح الخصم مساحات فاعتمادا على التسديدات البعيدة.

 

وكان أول تهديد حقيقي للمرمى ( 19 ) من تسديده قويه صوبها لاعب الاتحاد أبو سبعان من مسافة بعيدة لامست الشبك الجانبي، رد الشباب بعرضية من حسن معاذ ( 22 ) أمام مرمى فواز القرني لم يصل لها مهند عسيري.

 

وتفوق الشباب بعد مرور 20 دقيقة من خلال الاستحواذ للكرة وفتح اللعب من الأطراف ولعب الكرات العرضية، وحول مهند عسيري إحداها ( 24 ) برأسه بجانب القائم ، وحضرت خطورة الاتحاد من المرتدات ( 32 ) عندما لعب محمد قاسم كرة طويلة خلف المدافع كواك تايلم يصل لها مختار فلاته.

 

واختلف الوضع تماما في الشوط الثاني الذي كان نديا ومثيرا وافتتح الاتحاد التسجيل من هجمة مرتدة مثالية قادها ببراعة السريع فهد المولد (48 ) تلتها عدة تمريرة لتصل الكرة في النهائية الى فلاتة عالجها في المرمى.

 

ووضح الارتباك على لاعبي الشباب، وسدد أسامه المولد كرة من ركلة حرة ( 53 ) تصدى لها وليد عبد الله بقبضة يده، لم يستفق الشباب من صاعقة الهدف الأول حتى صعقه برق فهد المولد بهدف ثان ( 57 ) مستغلا سرعته في تجاوز نايف القاضي في كرة طولية سددها قوية في مرمى وليد عبد الله .

 

وقلص البديل ناصر الشمراني الفارق ( 69 ) بعدما حول كرة أحمد عطيف برأسيه جميلة اصطدمت بالقائم وولجت المرمى، لكن الرد جاء سريعا بالهدف الثالث من كرة هوائية فشل نايف القاضي في إبعادها وصلت لرجل المباراة الأول فهد المولد استلمها داخل المنطقة وجهزها لنايف القاضي الذي اوةدعها الشباك ( 73 ).

 

وفكك الشمراني مرة ثانية دفاع الاتحاد وسجل الهدف الثاني ( 82 ) بكرة بدأها من العمق وتبادل التمرير مع البرازيلي كاماتشو داخل المنطقة قبل أن يضعها الاول في المرمى.

 

وانعش الشباب آماله وانطلق بقوة الى الهجوم أمام دفاع الاتحاد المستميت في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي قبل أن يطلق البديل المجري جورجي ساندرو رصاصة الرحمة في الوقت بدل الضائع بعد ركنية قصيرة تابعها بيسراه من خارج المنطقة على يسار وليد عبد الله هدفا رابعا مع صافرة الحكم مرعي العواجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان