رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كشف حساب ميدو..بطولة ومذبحة ومواهب واعدة

كشف حساب ميدو..بطولة ومذبحة ومواهب واعدة

رياضة

أحمد حسام "ميدو"

كشف حساب ميدو..بطولة ومذبحة ومواهب واعدة

تقرير ـ محمد وهبي 20 يوليو 2014 02:17

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إنه سيقيم تجربة المدرب أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء عقب نهاية الموسم لحسم مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل.

 

 

والآن وقد انتهى الموسم الكروي بالنسبة للزمالك بالفوز ببطولة كأس مصر ، أصبح لزاماً على الجميع تقييم تجربة ميدو أصغر مدرب يفوز ببطولة في عالم الكرة المصرية.

 

ميدو صاحب الـ31 عاماً تولى المهمة خلفاً للمدير الفني حلمي طولان في شهر يناير الماضي بقرار جرئ من جانب الدكتور كمال درويش رئيس القلعة البيضاء السابق.

 

ميدو لمع كمحلل كروي بشكل لافت للأنظار جعل البعض يرشحه لدخول عالم التدريب وهو ما حدث من بوابة الزمالك.

 

وقاد ميدو الفريق الأبيض خلال 32 مباراة منذ توليه المهمة فاز خلالها بـ17 مواجهة وكان التعادل 8 مرات وسقط الزمالك في 7 مناسبات.

 

الفوز الأكبر كان للزمالك أمام نكانا رد ديفلز بخماسية نظيفة بينما كانت الهزيمة الأكبر أمام بتروجت بنتيجة 4-2.

 

البطولة كانت أبرز إنجازات ميدو فالمدرب الواعد نجح فيما فشل فيه مدربون كبار مع الزمالك بالتتويج ببطولة ويكفي أنه خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة تفوق ميدو بفضل هذه البطولة على تجربة التوأم حسام وإبراهيم حسن التي لم تكلل بلقب وأيضاً مشوار المعلم حسن شحاتة أو حتى البرتغالي فييرا.

 

المذبحة كانت شعار مرحلة ميدو الذي اصطدم بآفات وعيوب بين لاعبي الزمالك جعلته ينقلب على الكبار ويدبر لرحيل أكثر من 10 نجوم من العيار الثقيل على رأسهم عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وأحمد جعفر وإسلام عوض ونور السيد وأحمد سمير وهاني سعيد.

 

الاكتشافات التي منحها ميدو للزمالك في ولايته كانت كفيلة باعتبار التجربة مثمرة فالمدرب الصاعد راهن على الشباب ومنح الفرصة لناشئين بالجملة مثل مصطفى فتحي ويوسف إبراهيم "أوباما" وعبد الرحمن صلاح ومحمد عبد المجيد ومحمود خالد "شيكا" وياسر إبراهيم.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان