رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاتر يطلب مراجعة خطط روسيا لاستضافة مونديال 2018

بلاتر يطلب مراجعة خطط روسيا لاستضافة مونديال 2018

رياضة

سيب بلاتر

بلاتر يطلب مراجعة خطط روسيا لاستضافة مونديال 2018

رويترز 14 يوليو 2014 18:05

أثار سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شكوكاً غير متوقعة على استعدادات روسيا لكأس العالم 2018 اليوم الاثنين حين قال إنه ستتم مناقشة إمكانية تقليص عدد الاستادات التي ستستخدم هناك بعد أربع سنوات.

 

وبعد يومين من قيام فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي بشرح مفصل للاعلام حول استعدادات روسيا لكأس العالم التي تتضمن 12 استاداً في 11 مدينة ألمح بلاتر إلى أن هذه الخطة قد يتم مراجعتها.

وقال بلاتر "إنه بلد كرة قدم لكننا سنعقد اجتماعات هناك في سبتمبر لنرى إن كان 12 هو العدد المناسب أو من الممكن تقليصه الى 10."

وجاءت تعليقاته بمثابة مفاجأة تامة لاليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة الروسية لكأس العالم الذي أبلغ الصحفيين "هذه أول مرة اسمع فيها ذلك.. لا نعرف شيئاً عن هذا الأمر."

وقال بلاتر - الذي كان يتحدث في اخر مؤتمر صحفي بعد فوز ألمانيا على الارجنتين في النهائي أمس الاحد - إن وفدا من الفيفا سيزور روسيا لمناقشة خطط النهائيات في سبتمبر.

ووصف بلاتر كأس العالم في البرازيل بأنها "استثنائية للغاية" ومنحها 9.25 درجة من 10 لكنه قال إن ما أثار قلقه هو تكلفة اقامة البطولة التي بلغت نحو 11 مليار دولار.

وقال: "من الواضح أن كأس العالم أصبح لها هذا البعد وهو أن تنظيمها يتطلب جهداً شاقاً من الدولة المنظمة وأيضا من الفيفا."

وأضاف "فيفا يتطلع الآن لبطولة 2018 ونحن في محادثات حول العدد المناسب للتنظيم ولكي نجعل البطولة عملية ومعقولة وقابلة للسيطرة."

وتابع "لن نصبح في هذا الموقف مثلما كان الحال في استاد أو اثنين أو حتى ثلاثة في جنوب افريقيا حيث كانت المشكلة تكمن في أي شيء ستستخدم هذه الاستادات."

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ريو دي جانيرو لحضور نهائي الأمس وأجرى محادثات مع بلاتر عندما كان في العاصمة البرازيلية.

وابلغ موتكو الصحفيين يوم السبت أن روسيا خصصت 20 مليار دولار - بزيادة قدرها تسعة مليارات دولار عن البرازيل - لاستضافة كأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان