رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فريق الزمالك يغادر أديس أبابا بعد تأهله لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

فريق الزمالك يغادر أديس أبابا بعد تأهله لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

أ.ش.أ 06 مايو 2013 10:15

فريق <a class=الزمالك يغادر أديس أبابا بعد تأهله لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا" src="/images/news/ahmed/53.jpg" style="width: 400px; height: 280px;" />غادرت صباح اليوم الاثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أديس أبابا عائدة إلى القاهرة، بعد تأهل الفريق لدور الثمانية "دور المجموعات" ببطولة دوري أبطال أفريقيا إثر تعادله مع فريق سان جورج الإثيوبي بهدفين لكل منهما في مباراة الإياب.

 

وقال رئيس بعثة الزمالك اللواء مدحت بهجت لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) " إن اصرار وتصميم اللاعبين كان العامل الأول للنجاح..مشيدا بأدائهم في مباراة الإياب بأديس أبابا.


وأضاف: "لم يحالفنا الحظ في المباراة الأولى بمصر والتي تعادلنا فيها 1/1، وجئنا في مباراة الإياب بهدف التسجيل وهذه صعوبة أن تلعب في غير أرضك وتصمم على التسجيل".

 

وتابع :"كان لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وعندنا إيمان كبير بالتوفيق لأن اللاعبين أنهكوا ، والجهاز بذل جهودا كبيرة معهم".


من جهته، قال اللاعب أحمد حسن "إن أداء الفريق كان جيدا رغم الظروف والأجواء المحيطة، ولكننا تمكنا من التغلب على كل هذه الصعاب وتحقيق المطلوب من المباراة والصعود إلى دور المجموعات وهوما تحقق في ظروف صعبة".


وأضاف أن "الصعوبة في هذه المباراة لم تكن مسألة الفريق المنافس لكننا صعبنا الأمور على أنفسنا في مصر بتعادلنا معهم 1/1 ، مع احترامنا للفريق المنافس سان جورج ؛ لأنه يضم عناصر جيدة ، لافتا إلى أن الصعوبة تكمن في الأجواء المحيطة بالمباراة ، كنقص الأكسجين واختلاف الأجواء".


وقال اللاعب محمود فتح الله إن الصعود الى دور الثمانية يسعد جماهير الزمالك لأنهم أكثر من يستحقون التهنئة ، حيث قاموا بمؤازرتنا، لافتا إلى أنه بصرف النظر عن الأداء خلال المباراة ، فقد صعد فريقنا".


وأشاد السفير المصري لدى إثيوبيا محمد إدريس - خلال حفل عشاء أقامه احتفاء بالبعثة قبيل مغادرتها أديس أبابا - بالأداء المشرف للفريق وهنأ جماهير مصر وجماهير الزمالك التي شجعت بحماس وحرارة لمؤازرة فريقها ، كما أشاد بالفريق الإثيوبي وبجماهير الكرة الاثيوبية وتشجيعها الحضاري وأيضا بالأمن الإثيوبي وأدائه المحكم المنضبط ، وهو ما ساعد على خروج المباراة في إطار رياضي متميز وبشكل حضاري.


وقال إدريس إن المباراة كانت لقاء رياضيا بين فريقي شعبين شقيقين ..معربا عن أمله في أن يواصل فريق الزمالك انتصاراته في مشواره الأفريقي وعن أمنياته بالتوفيق للفريق الإثيوبي في لقاءاته المقبلة.


وبذلت السفارة المصرية جهودا كبيرة في الترتيبات المتعلقة بمشجعي الزمالك "الأولتراس" وتيسير أمورهم ، حيث وصلوا على عدة رحلات خلال عدة أيام وسيغادرون على عدة رحلات في أيام مختلفة.


كما بذل أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية جهودا كبيرة لترتيبات الانتقالات ، والإقامة وتذاكر السفر لمشجعي الزمالك الذين وصلوا من القاهرة دون ترتيبات تنظيمية مسبقة ، وخاصة في تدخل السفارة لدى السلطات الإثيوبية للسماح بدخول المشجعين الذي فقدوا جوازات سفرهم، من خلال تيسير إصدار وثائق سفر مؤقتة لهم بهدف دخولهم ومشاركتهم في تشجيع فريقهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان