رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو..بطاقات "مرتضى" الحل الأخير لعودة الجماهير للملاعب

"مرتضى" صاحب الفكرة..واتحاد الكرة يستبعد تنفيذها..والجمهور يعترض

فيديو..بطاقات "مرتضى" الحل الأخير لعودة الجماهير للملاعب

تحقيق ـ محمد وهبي ، وليد الديب 02 مايو 2014 22:39

 أثارت الفكرة التي طرحها المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ولجنة أندية الدوري الممتاز لكرة القدم ، الجدل حول إمكانية عودة الجمهور من جديد لحضور المباريات في مصر.

 

وطرح مرتضى منصور توزيع استمارات على الأندية للحصول على بيانات المشجعين الراغبين في حضور المباريات واستخراج بطاقات ذكية لهم تساعد الداخلية في إجراءات تأمين اللقاءات بحضور الجمهور.

 

الفكرة كانت مثار نقاش في الوسط الكروي خاصة أن لجنة الأندية اعتمدت توصية لاتحاد الكرة بتنفيذ الفكرة رسمياً بعد موافقة وزارة الداخلية على حضور 5 آلاف مشجع لمباريات الدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري.

 

وعاشت الكرة المصرية أزمة حادة بسبب الشغب الجماهيري خلال الأعوام الثلاثة الماضية بدأت بما يعرف إعلامياً بموقعة "الجلابية" بعد أن اقتحم مشجعو الزمالك ستاد القاهرة قبل دقائق من نهاية مباراة الأفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا عام 2011 ثم اقتحام جمهور الاتحاد السكندري لمباراة فريقهم مع وادي دجلة وأيضاً غزل المحلة في لقاء الأهلي ثم الحادث المأساوي في بورسعيد بسقوط 72 مشجعاً للأهلي قتلى عقب لقاء المصري والأهلي.

"مصر العربية" حرصت على استطلاع أغلب الآراء في فكرة عودة الجماهير بالبطاقة الذكية..فإلى السطور القليلة القادمة.

" الأندية منقسمة"

وسادت حالة بين الانقسام حول إمكانية تنفيذ هذه الفكرة في الفترة القادمة خاصة في الدورة الرباعية التي تحسم مصير بطل الدوري.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية موقفه وموقف ناديه بالموافقة على الاقتراح الذي طرحه بينما أكد محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن الأمر يحتاج لموافقة رسمية من وزارة الداخلية موضحاً أن مجلس القلعة الحمراء يتمنى عودة الجمهور للملاعب بأقصى سرعة.

ويرفض إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة السكندري حضور الجماهير للمباريات في ظل عدم تكافئ الفرص في ظل تحديد البطل خلال هذه المباريات.

" اتحاد الكرة: صعبة التنفيذ"

في المقابل ، يرى محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الفكرة صعبة التنفيذ لأن وزارة الداخلية أكدت في أكثر من مناسبة لمسئولي الجبلاية استحالة عودة الجمهور هذا الموسم.

وتمنى الشامي انتهاء أزمة حضور الجمهور خاصة أن الأندية تعاني مالياً إلا أن هذا الموسم يعتبر استثنائياً في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن الفكرة من الممكن تطبيقها في الموسم المقبل ولكن هذا الموسم ستكون الأمور صعبة في ظل المشاكل في تأمين المباريات.

"الجمهور يعترض"

واتفق عدد من الجمهور حرصنا على استطلاع رأيه على صعوبة تنفيذ الفكرة خاصة مع صدور توصية بمنع الأقل من 29 عاماً من دخول المباريات في ظل صغر سن أعضاء الروابط الجماهيرية.

وأبدى الكثيرون رفضهم لمثل هذه الاقتراحات التي ستزيد من حدة التوتر بين الجماهير وقوات الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان