رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فتحي مبروك..رجل المهام الصعبة بالأهلي

فتحي مبروك..رجل المهام الصعبة بالأهلي

رياضة

فتحي مبروك في أقصى اليمين

فتحي مبروك..رجل المهام الصعبة بالأهلي

كتب- عمر محمد 01 مايو 2014 13:18

استحق فتحي مبروك المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة بنادي الأهلي لقب رجل المهام الصعبة داخل الجزيرة بسبب توليه تدريب الأحمر في أوقات لا يحسد عليها.

واتخذ مجلس إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر اليوم الخميس قراراً بقبول استقالة محمد يوسف المدير الفني للفريق ومعاونه هادي خشبة مدير قطاع الكرة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء وتعيين مبروك مديراً فنياً مؤقتاً في الفترة القادمة لحين تعيين مدير فني جديد.

مبروك هو أحد نجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر في فترة السبعينيات وعمل أغلب فتراته كمدرب في قطاع الناشئين بالنادي الأحمر.

 

 

فتحي مبروك من مواليد 5 يوليو عام 1951 ، وقد انضم للأهلي منذ كان في التاسعة من عمره وتدرج في صفوف الناشئين وتم تصعيده للفريق الأول موسم 1971/1972 في عهد المجري هيديكوتي ، وهو من أفضل من شغلوا مركز الظهير الأيسر في تاريخ القلعة الحمراء.

 

تألق مبروك مع منتخب مصر كلاعب حيث لا ينسى مباراة مصر ومدغشقر في 1979 والتي أهلت مصر لأولمبياد موكسو 1980 حيث سدد مبروك الضربة الفاصلة التي أهلت مصر للأولمبياد.

 

حقق مبروك مع الأهلي 6 بطولات للدوري كلاعب و بطولتين للكأس ، واعتزل الكرة في يونيو 1981.

 

عمل مبروك مساعدا للمخضرم محمود الجوهري لعدة سنوات وأبرز البطولات التي عمل فيها مع الجوهري كانت كأس العالم عام 1990 في إيطاليا.

 

وتولي مبروك فرق الناشئين بالنادي الأهلي أكثر من مرة ولا تنسى جماهير الأهلي موسم 2002/2003 حين تولى تدريب الفريق الأول خلفا للهولندي بونفرير و قبل مواجهة الإتحاد السكندري في دور الثمانية لكأس مصر حيث تخطى الفريق عقبة الإتحاد ثم تخطى بلدية المحلة ، ثم فاز على الإسماعيلي في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية ليحقق بطولة غالية للنادي الأهلي.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان