رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صلح شوبير ومرتضى شو إعلامي أم ترويج لـ"السيسي" ؟

صلح شوبير ومرتضى شو إعلامي أم ترويج لـالسيسي ؟

رياضة

السيسي نجح في إيقاف حرب شوبير ومرتضى

صلح شوبير ومرتضى شو إعلامي أم ترويج لـ"السيسي" ؟

تقرير- عمر محمد 01 مايو 2014 10:31

أنهي عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية ، مؤخراً ، أزمة جديدة نشبت بين الإعلامي أحمد شوبير والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك علي طريقة شيخ العرب أو كبير العائلة.

واندلعت حرب كلامية بين شوبير ومرتضى من جديد بعد هدنة طويلة المدى بينهما بعدما وصلت الأزمة السابقة بين الثنائي إلي حد التراشق بالألفاظ والخوض في الأعراض في وسائل الإعلام وعلي مسمع ومرأى من الجميع.

صلح شوبير ورئيس الزمالك الذي جاء على طريقة الجلسات العرفية برعاية السيسي الذي لعب دور شيخ العرب في إنهاء وابل من التراشق بالألفاظ بين الطرفين ، أثار العديد من التساؤلات ..هل استحقت خناقة الثنائي تدخل السيسي شخصياً لنزاع فتيل الأزمة بينهما.

 

البعض يري أن خناقة شوبير ومرتضى لا تعدو كونها مجرد شو إعلامي  لشغل الرأي العام عن قرار ما يُجهز له في المطبخ السياسي في ظل الأحداث الساخنة حالياً في مصر قبل أيام معدودة من الانتخابات الرئاسية في مايو الجاري ، بالإضافة إلي أن تدخل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة كان كفيلاً بإنهاء الأزمة سريعاً لنجاحه في مهام مثل هذه من قبل كان أخرها أزمة البث الفضائي بين مجلس الأهلي السابق برئاسة حسن حمدي واتحاد الإذاعة والتليفزيون بشأن بيع مباريات الأحمر بالدوري الممتاز بعد شراء تليفزيون الدولة للمسابقة المحلية مقابل 71 مليون جنيه.

 

علي النقيض ، اعتبر البعض تدخل وزير الدفاع السابق لإنهاء أزمة شوبير ومرتضى مجرد ترويج للسيسي قبل خوض معركة الانتخابات الرئاسية في مواجهة حمدين صباحي ، وهو الأمر الذى لم يكن غريباً على السيسي فعله خاصة أن الرئيس المخلوع مبارك كان يلجأ للمنتخب الوطني في عهد "المعلم" حسن شحاته الفائز بثلاث بطولات أفريقية أعوام 2006و2008و2010 للترويج له أو تمرير فكر معين للناس البسطاء عبر نجوم الكرة في ذلك الوقت.

 

 

حرب الدهشوري: السيسي أكبر من الأزمة  

أكد اللواء حرب الدهشوري ، رئيس رئيس لجنة إعداد قانون الرياضة  السابق لـ"مصر العربية" ، أن أزمة مرتضى وشوبير لا تستحق تدخل السيسي من أجل حل الخلاف بينهما ، مشيراً إلي أن الأخير أكبر من هذا الخلاف الجدلي بين الثنائي.

واعتبر الدهشوري أن تدخل السيسي شئ جيد من أجل وأد الفتنة بين شوبير ومرتضى من البداية حتي لا تتكرر المأساة التي وقعت بينهما في وقت سابق.

ونفي أن يكون تدخل الأخير مجرد شو إعلامي مؤكداً إنه ليس في حاجة لذلك الأمر.

 

 

 

أسامة خليل : تدخل السيسي جاء في وقته

 

ومن جانبه ، قال أسامة خليل ، نجم فريق الإسماعيلي ، أن تدخل السيسي لنزع فتيل الأزمة بين شوبير ومرتضى أمر جيد بدلاً من تطور الأحداث بينهما كما جري في الأزمة السابقة التي وصلت إلي حد الأعراض وتخطت الحرب الكلامية بينهما التراشق بالألفاظ.

ورفض خليل وصف تدخل السيسي بالشو الإعلامي مشيراً إلي أن الأخير اختار الوقت المناسب من أجل الصلح بين الطرفين.

 

اقرأ أيضاً:

هال سيتي يدعو "جدو" لنهائى كأس إنجلترا

"جيبور" يشترط 350 ألف دولار للعب للزمالك

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان