رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. أتلتيكو يقتل تشيلسي.. ويعبر لنهائي الأبطال

فيديو.. أتلتيكو يقتل تشيلسي.. ويعبر لنهائي الأبطال

وليد الديب 30 أبريل 2014 18:45

انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً كبيراً أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء علي ملعب" ستامفورد بريدج"في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

تقدم البلوز بالهدف فى الدقيقة 36 عن طريق فيرناندو توريس نجم أتليتكو مدريد السابق، الذى رفض الاحتفال بهدفه فى الروخى بلانكوس، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سجل لوبيز هدفا قاتلا ليمنح أتليتكو مدريد التعادل.

 

وفي الشوط الثاني عزز الفارق للضيفو دييجو كوستا بالهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 61، وأختتم الثلاثية أردا توران في الدقيقة 72 من تسديدة قوية لينهي علي أحلام تشيلسي في البطولة.

 

وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت  بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب فيسنتي كالديرون.

 

ليتهل الفريق المدريد للمرة الثانية في تاريخه إلي نهائي دوري أبطال أوربا ويضرب موعد لمواجهة ريال مدريد في نهائي البطولة.

 

وكان ريال مدريد قد بات أول المتأهلين للمباراة النهائية بالفوز 5-0 على بايرن ميونيخ الألماني في مجموع المباراتين، والتي ستقام يوم 24 مايو بملعب النور بلشبونة.

 

شاهد أهداف المباراة:

http://www.youtube.com/watch?v=SGXKXKD9xWs

 

لمتابعة تفاصيل دقيقة بدقيقة يرجى الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

ملخص الشوط الأول:

بدأت المباراة بشكل هجومي سريع من قبل أتلتيكو مدريد مستغلاً نتيجة مباراة الذهاب بالضغط علي دفاعات البلوز الذي كان يدخ المباراة بـ5 مدافعين.

 

عاد فريق تشيلسي للاستحواذ علي الكرة بشكل نسبي من خلال الأطراف والكرات العرضية التي كاد أن يسجل منها ديفيد لويز بمقصية رائعة تمر بجانب القائم.

 

في الدقيقة 36 تقدم فريق تشيلسي عندما حول فيرناندو توريس كرة عرضية من جون تيري في شباك الحارس كورتوا.

 

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول نجح أدريان لوبيز في تعديل النتيجة لفريق أتليتكو مدريد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

 

ملخص الشوط الثاني:

 

انطلق الشوط الثاني علي عكس المتوقع بهجوم مبكر للأتلتيكو علي دفاعات البلوز ليسدد توران كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء يخرجها شوارزر  إلى ركنية في الدقيقة 47، ويبتعها كوستا بتسديدة أخرى تملر فوق القائم.

 

وفي الدقيقة 60 نجح كوستا في الحصول على ركلة جزاء نتيجة عرقلته من البديل صامويل إيتو، ليضعها في المرامي بعد مشدا كلامية مع حكم اللقاء بسبب عدم ثبات الكرة ويحصل بسببها على بطاقة صفراء، ليعزز تفوق أتلتيكو بالثاني.

 

وفي محاولة من سيميوني لتنشيط الهجوم دخل راؤول جارسيا بدلاً من أدريان لوبيز في أتليتكو، بينما دفع جوزيه مورينيو ديمبا با بدلاً من توريس في تشيلسي.

 

وبالفعل نجح البدبل أردا توران  في إضافة الهدف الثالث الذي تابع كرته التي ارتطمت بالعارضة ليحولها في شباك شوارزر أرضية في الدقيقة 72.

 

وفي الدقائق المتبقية من المباراة  استمرت محاولات فاشلة من تشيلسي  لكن واجها الدفاع المدريدي بقوة وتألق كبير للحارس الشاب كورتوا ،لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لأتلتيكو وتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد 40 عاماً.
 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان