رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الريـال يذل بايرن ميونيخ بالأربعة.. ويتأهل لنهائي الأبطال

فيديو..

الريـال يذل بايرن ميونيخ بالأربعة.. ويتأهل لنهائي الأبطال

وليد الديب 29 أبريل 2014 18:36

اكتسح فريق ريال مدريد الإسباني مضيفه بايرن ميونخ الألماني برباعية نظيفة، فى المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب "آليانز آرينا" ضمن فعاليات إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل أهداف الريال كل من سيرجيو راموس هدفين من رأسيتين في الدقيقة 16، 20و النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدفين فى الدقائق  43، 89.

 

وبهذا النتيجة يتأهل الريال إلي المباراة النهائية للبطولة بمجموع المباراتين 5/0 بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الملكى بهدف نظيف سجله الفرنسى كريم بنزيمة.

 

وينتظر الريال الفائز من مواجهة فريقي تشيلسي وأتلتيكو مدريد والتي ستقام غداً في ستامفورد بريدج ليعرف من سيواجه في نهائي البطولة التي ستقام في لشبونة يوم 24 مايو المقبل.

 

أهداف المباراة:

http://www.youtube.com/watch?v=YzljSjZBkLg

 

 

ملخص الشوط الأول:

بدأت المباراة سريعة من الفريقين ونظم بايرن هجمة سريعة عن طريق ريبيري من الجهة اليسرى ليلعب عرضية في الدقيقة الأولى شتتها دفاع مدريد لتصل إلى رونالدو الذي مرر إلى بيل على الجهة اليسرى ليلعب عرضية أمسك بها نوير.

وفي الدقيقة العاشرة خرج مانويل نوير من مرماه ليلعب الكرة برأسه خاطئة لتصل إلى جاريث بيل الذي سدد الكرة قوية بيسراه مباشرة لتخرج فوق عارضة المرمى الخالي من حارسه.

في الدقيقة 15 كرة تتحول إلى ركنية لعبها مودريتش عرضية ليقابلها راموس برأسية قوية مرت إلى شباك بايرن ميونيخ معلنة عن الهدف الأول.
 

وظهرراموس  برأسية جديدة في الدقيقة 20 ليسجل الهدف الثاني للماكي في شباك العملاق البافري بعد عرضية من ركلة حرة عن طريق دي ماريا خارج منطقة الجزاء.

 

وظهر رونالدو في الدقيقة 34 في مرتدة سريعة وصلت إلى جاريث بيل الذي مرر لرونالدو لينفرد تماماً بحارس البايرن ويسدد كرة تعانق شباك نوير محرزاًعن هدف ثالث.

 

وفي العشر دقائق الأخيرة شهدت استحواذ تام من الفريق البافري لكن بدون أي خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم المالكي بثلاثية.

 

ملخص الشوط الثاني:

في الشوط الثاني حاول جوارديولا البحث عن حلول سريعة فدفع بمارتينيز بدلا من ماندزوكيتش على أن يتقدم مولر كرأس حربة صريح ، وعاد الفريق للإستحواذ على الكرة ولكن نجومه فشلوا في اختراك دفاع الريال.

 

الريال شكل الخطورة الحقيقية بعد الربع ساعة الأولي ، ومنع نوير الهدف الرابع للميرينجي  من تصديدة صاروخية لكوينتراو بصعوبة لتستمر معاناة الدفاع البافاري ففقدوا تركيزهم تماما.

لم يظهر نجوم البايرن ريبيري وروبن في مستواهم المعهود، وإكتفوا بمحاولة تقديم حلول فردية فقط رغم الرقابة اللصيقة عليهما، حيث تفوق كاربخال على ريبيري وأنهى كوينتراو خطورة روبن ليغلق مفتايح الفريق البافاري.

 

ونجح رونالدو في إنهاء المباراة بهدف رابع لريال مدريد بعدما سدد ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بقذيفة أرضية مرت من تحت اقدام الحائط إلى الشباك البافارية لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفريق المالكي.

 

لمتابعة تفاصيل المباراة بالضغط هنــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان