رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الأحد 19 مايو 2019 م | 14 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

حكاية "أهلاوية" الصفاقسي مع السوبر

حكاية أهلاوية الصفاقسي مع السوبر

رياضة

أنيس بوجلبان مدير الكرة بالصفاقسي

حكاية "أهلاوية" الصفاقسي مع السوبر

كتب- عمر محمد 20 فبراير 2014 11:26

اتسمت مواجهات فريقي الأهلي والصفاقسي التونسي لكرة القدم سواء في دوري أبطال أفريقيا أو كأس السوبر الأفريقي بوجود أكثر من لاعب مشترك بين الفريقين قبل أي ديربي بينهما.

 

ويتقابل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مع نظيره الصفاقسي التونسي الخميس ببطولة السوبر الأفريقي باستاد القاهرة الدولي بحضور 30 ألف متفرج.

 

ومن أبرز اللاعبين المشتركين بين الأهلي والصفاقسي التونسي ،الجزائري أمير سعيود والتونسي أنيس بوجلبان والسنغالي دومينيك دا سليفا.

 

وتشهد مباراة السوبر الأفريقي بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ونظيره الصفاقسي التونسي تواجد اللاعب الجزائري أمير سعيود مع الفريق التونسي إلا أن عدم القيد أفريقياً سيحرمه من مواجهة فريقه الأسبق الذي لعب له منذ سنوات قبل أن يخوض رحلة احتراف خارجية في الدوري البلغاري ويلعب للصفاقسي التونسي منذ فترة قريبة.

 

والمتابع لمسيرة اللاعب يجد أن صانع ألعاب فريق الأهلي أمير سعيود لم يحقق بطولة السوبر سواء مع الفريق المصري أو التونسي الذى لم يفز بالبطولة علي الإطلاق.

 

علي النقيض تماماً حقق التونسي أنيس بوجلبان مع الأهلي بطولة السوبر الأفريقي عام 2007 هي البطولة التي أقيمت بمدينة أديس أبابا عاصمة أثيوبيا يوم الأحد 18 فبراير 2007  على حساب فريق النجم الساحلي التونسي ولكنه يشغل حالياً منصب مدير الكرة بالصفاقسي وهو ما يسهل مهمة فريقه في الوقوف على عناصر القوة والضعف في الأهلي بوصفه يرتبط بعلاقات قوية بالفارس الأحمر.

 

ويعتبر دومينيك دا سليفا مهاجم فريق الأهلي السابق من اللاعبين من الثلاثة السابق ذكرهم الفائز بلقب السوبر الأفريقي مع القلعة الحمراء وعام 2013 علي حساب فريق ليوباردز الكونغولي في المباراة التي أقيمت في ستاد برج العرب بالاسكندرية ، ويلعب دومينيك حالياً في الزمالك إلا أنه قام بزيارة معسكر الصفاقسي التونسي.

اقرأ أيضاً:

"أبوتريكة" ملك لقاءات الأهلي والصفاقسي

الأهلي "سوبر" بالتخصص

الأهلي والصفاقسي..صدام "سوبر"

فيديو.. عرابي يكشف أسباب سقوط الأهلي

مدرب "الصفاقسي": الأهلي لا يتأثر بغياب "أبوتريكة"

"يوسف" يشعل غضب الصفاقسي بموقف محرج

جمعة: الجماهير سلاح الأهلي في السوبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان