رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإشارات السياسية تغزو الملاعب المصرية مجددًا

الإشارات السياسية تغزو الملاعب المصرية مجددًا

رياضة

صلاح أمين مهاجم الجيش يرفع إشارة السيسي

الإشارات السياسية تغزو الملاعب المصرية مجددًا

كتب ـ محمد وهبي 06 فبراير 2014 08:46

 عادت مجددا الإشارات السياسية للملاعب المصرية، رغم التحذيرات التي وجهها اتحاد الكرة المصري قبل بداية الموسم الحالي للاعبي الأندية جميعاً بعدم الخلط بين السياسة والرياضة، خاصة بعد الواقعة الشهيرة التي قام بها أحمد عبد الظاهر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برفع إشارة رابعة العدوية تضامناً مع ضحايا الاعتصام المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين، عقب إحرازه هدفاً في مرمى أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في اللقاء النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 فاللائحة تشمل في حالة رفع شعارات سياسية إيقاف يستمر لخمس مباريات مع غرامة مالية كبيرة ولكن كل هذه العقوبات لم تكن رادعة لظهور الإشارات السياسية من جديد وهو ما ظهر في مباراة طلائع الجيش والإسماعيلي بالدوري أمس الأربعاء بعد أن أشار صلاح أمين مهاجم الفريق العسكري بإشارة مؤيدة للمشير عبد الفتاح السيسي.

 

إشارة أمين لم تكن الأولى المؤيدة للسيسي بين لاعبي الكرة فقد سبقه إليها أمير عزمي مجاهد، أثناء رحلة احترافه في فريقه السابق الجورجي، وخاض التدريبات بقميص مكتوبًا عليه "الجيش والشعب إيد واحدة" ويؤيد عليه السيسي قبل أن يظهر عمرو زكي، مهاجم فريق الرجاء البيضاوي المغربي، في معسكر منتخب مصر برفقة صديقه المطرب نادر أبو الليف وهو يشير بعلامة السيسي الشهيرة بحرف "سي".

 

رفع إشارة رابعة أثار جدلاً واسعاً في أوساط الرياضة المصرية فقد كانت البداية من اتحاد الكونغ فو الذي ظهرت به أكثر من حالة على رأسها البطل محمد يوسف في دورة الألعاب القتالية التي استضافتها روسيا وقرر يوسف الاحتفال على طريقته الخاصة عقب فوزه بالميدالية الذهبية وتعرض البطل المصري وقتها لأشد العقوبات بسحب الميدالية منعه وإيقافه عامين مع مطالبات بشطبه وهو ما ناله اللاعب الآخر الذي قام بنفس الواقعة في اتحاد الكونغ فو.

 

حسام حسن، مهاجم دمياط، سجل هدفاً في لقاء ودي مع الإسماعيلي فأشار بإشارة رابعة العدوية فكاد يفقد حياته داخل الملعب ثم استغنى عنه ناديه.

 

عبد الظاهر تعرض لعقوبات مغلظة بداية من ناديه الأهلي الذي قرر إعارته لنادي الاتحاد الليبي لمدة ستة شهور مع حرمانه من مكافآت بطولة دوري أبطال أفريقيا وثانياً من اتحاد الكرة بإيقافه عن اللعب المحلي ثلاثة شهور والدولي عام كامل.

 

في المقابل، رفض اتحاد الكرة معاقبة عمرو زكي عند رفعه إشارة السيسي في معسكر المنتخب قبل لقاء غانا في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

 

وبرر وقتها حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على منتخب مصر، عدم معاقبة اللاعب بأنه قام بنشر صورته بعيداً عن الملاعب رغم تواجده في معسكر المنتخب الذي يمثل البلاد إلا أن الجبلاية رأت أن زكي لم يخلط السياسة بالرياضة.

 

الأمر نفسه انطبق على أمير عزمي، الذي أكد مسئولو الجبلاية أنه لا يحق معاقبته لأنه قام بإشارات مؤيدة للسيسي في رحلة احترافه خارج مصر.

 

هل ستطول العقوبات مهاجم طلائع الجيش بعد رفعه إشارة السيسي أم أن الجبلاية ستعتبر إشارته مجرد احتفال وليس تعبيراً سياسياً؟

اقرأ ايضا:

بالصور.. 10 لاعبين بمنتخب الكونغ فو يرفعون رابعة

إيقاف "عبدالظاهر" 3 أشهر محليًا لتويلحه بـ "رابعة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان