رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فوز صعب لأودينيزي علي فيورنتينا بكأس إيطاليا

فوز صعب لأودينيزي علي فيورنتينا بكأس إيطاليا

04 فبراير 2014 22:16

حقق اودينيزي فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب فريولي في اوديني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

 

وكان اودينيزي الساعي الى لقبه الاول في المسابقة والمباراة النهائية الثانية في تاريخه منذ الاولى في النسخة الاولى عام 1922 عندما خسر امام فادو، البادىء بالتسجيل عبر قائده انطونيو دي ناتالي الذي استغل تمريرة عرضية من السويسري سيلفان فيدمر داخل المنطقة فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (36).

 

لكن فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجح فيورنتينا الساعي الى لقبه السابع في المسابقة في ادراك التعادل عبر الدولي البيروفي خوان مانويل فارغاس من تسديدة قوية من خارج المنطقة (44).

 

وانتظر اودينيزي الدقيقة 82 لخطف هدف الفوز عبر الكولومبي لويس مورييل، بديل الاوروغوياني نيكولا لوبيز، من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك.

 

ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا.

 

ويلتقي غدا الاربعاء روما مع نابولي على الملعب الاولمبي في العاصمة في قمة نارية.

 

وينافس الفريقان بقوة يوفنتوس على لقب الدوري المحلي خاصة فريق العاصمة صاحب المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف فريق "السيدة العجوز" مع مباراة مؤجلة امام بارما، فيما يحتل نابولي المركز الثالث.

 

ويسعى روما وصيف بطل النسخة الاخيرة الى استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي نابولي لتحقيق فوز مريح يسهل مهمته في بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي خصوصا وانه ازاح يوفنتوس بالذات من ربع النهائي بالفوز عليه 1-صفر على الملعب الاولمبي.

 

ويرغب روما ايضا الاستفادة من عدم خوض مباراته في الدوري امام بارما امس الاحد حيث تأجلت بسبب الامطار الغزيرة التي تهطل في الايام الاخيرة في العاصمة، وبالتالي سيكون أكثر جاهزية بدنيا من نابولي بطل المسابقة العام قبل الماضي على حساب يوفنتوس (2-صفر)، والذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه اتالانتا صفر-3 امس في المرحلة 22 من الكالشيو هي الاولى في كل المسابقات منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما خسر امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-3 في دوري ابطال اوروبا.

 

ويسعى روما الى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة والذي يتقاسمه حاليا مع يوفنتوس (9 لكل منهما).

 

بيد ان نابولي لن يكون لقمة سائغة لفريق العاصمة خاصة وان مسابقة الكأس المحلية هي امله الوحيد لانقاذ موسمه بعدما تضاءلت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس.

 

ويمني نابولي النفس بازاحة الممثل الثاني للعاصمة من المسابقة بعدما جرد لاتسيو من اللقب بالفوز عليه 1-صفر في ربع النهائي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان