رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديووالصور..ألتراس الأهلي يُحيي ذكرى كارثة بورسعيد

بالفيديووالصور..ألتراس الأهلي يُحيي ذكرى كارثة بورسعيد

عبدالغنى دياب وأحمد بشارة 01 فبراير 2014 17:50

نظم أعضاء في رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي)، مساء اليوم السبت، فعاليات لإحياء الذكرى السنوية الثانية لضحايا أحداث كارثة ملعب "بورسعيد"، التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من جمهور الأهلي، وذلك داخل النادي في القاهرة (قرب ميدان التحرير).

 

وسقط هؤلاء القتلى خلال حضورهم مباراة كرة قدم بين ناديهم والنادي المصري في مدينة بورسعيد، خلال اقتحام جماهيري لأرض ملعب النادي المصري في الأول من فبراير 2012.

 

وحمل بعض المشاركين لافتة كبيرة مكتوب عليها: "كتبتم بدمائكم أسماءكم في التاريخ".

 

وأشعلوا ألعابا نارية (شماريخ)، ورددوا هتافات مناهضة لوزارة الداخلية، منها: "الداخلية زي ما هي.. الداخلية بلطجي (خارجون عن القانون)"، و"الشعب يريد إعدام المشير".

 

ويشير هؤلاء بالمشير إلى رئيس المجلس العسكري، المشير محمد حسين طنطاوي، الذي وقعت الحادثة خلال إدارته للبلاد بشكل مؤقت عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، حسن مبارك.

 

وبدأت فعاليات "الألتراس" بقراءة الفاتحة على أرواح الضحايا، ودعاء مطول لهم.

واستغرقت فعاليات إحياء الذكرى ساعتين، وهي الموعد الذي أقيمت فيه مباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي في الأول من فبراير 2012 في الدوري المصري، وسقط فور نهايتها الضحايا الـ72.

 

وبعد انتهاء الفعاليات، قام بعض أعضاء "الألتراس" أثناء خروجهم من النادي بإطلاق ألعاب نارية.

 

وقبل تلك الفعاليات بساعات اليوم، أزاح مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة حسن حمدي، الستار عن النُصب التذكاري لضحايا الكارثة داخل النادي في القاهرة، بحضور لاعبي الفريق، وأهالي عدد من الضحايا.

 

وفي مارس الماضي، قضت محكمة جنايات بورسعيد، في أحكام غير نهائية، بمعاقبة 21 متهمًا في قضية بورسعيد بالإعدام، في أكبر حكم بالإعدام في مصر خلال العقد الأخير.

 

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد ( 25 عاما) على 5 من المتهمين، والسجن 15 عامًا على 10 بينهم اثنان من قيادات الأمن، هما مدير أمن بورسعيد السابق اللواء عصام سمك والعقيد محمد سعد رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية في بورسعيد، وذلك من إجمالي 9 متهمين من قيادات الأمن في القضية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=mUdR456QgB4

http://www.youtube.com/watch?v=UrSoN3Fa7dA

 

وقضت المحكمة أيضا بالسجن 10 أعوام على 6 متهمين و5 أعوام لمتهمين اثنين، فيما حصل متهم على حكم بالسجن لعام واحد، وبرأت المحكمة باقي المتهمين، بينهم 7 من قيادات الأمن، وذلك من إجمالي 72 متهمًا في القضية.

 

القصاص مازال حلما يراود أمهات ضحايا مجزرة بورسعيد

http://www.youtube.com/watch?v=J8aEKohxBUI

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان