رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عمولة" والد نيمار 54 مليون دولار

من صفقة انتقاله للبارسا

"عمولة" والد نيمار 54 مليون دولار

29 يناير 2014 17:31

اعترف والد ووكيل أعمال نيمار، لاعب برشلونة أنه تلقى مبلغ 40 مليون يورو (54.7 مليون دولار) كعمولة من بطل إسبانيا لكي يوقع اللاعب معهم.

 

وأوضح سيلفا سانتوس لصحفيين بمدينة سانتوس البرازيلية الثلاثاء، أنه "لا يخشى المثول أمام سلطات الضرائب سواء في إسبانيا أو البرازيل لشرح الموقف".

 

وأكد أن كل ما يريده لابنه الذي سيتم 22 عاما الأسبوع المقبل، هو أن "يترك في سلام" لكي يتمكن من إعداد نفسه لكأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل.

 

وقال سيلفا سانتوس إنه تم الاتفاق مع برشلونة على هذا المبلغ حتى يكون للنادي الكتالوني الأفضلية في ضم نيمار، حيث تلقى 10 ملايين يورو في 2011 وعلى بقية المبلغ عندما وقع المهاجم الشاب عقده مع برشلونة العام الماضي.

 

ولكن والد المهاجم البرازيلي أصر على أن هذا المبلغ لا يعتبر اتفاقا سابقا للتعاقد، والذي لا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإبرامه سوى خلال الأشهر الستة الأخيرة من عقد اللاعب مع ناديه السابق.

 

وبهذه الأرقام الجديدة التي أعلنها والد نيمار، تكون قيمة صفقة اللاعب البرازيلي قد تجاوزت ليس فقط مبلغ الـ57 مليون يورو الذي ذكره برشلونة في البداية، وإنما حتى مبلغ الـ 86.2 مليون يورو الذي اعترف به النادي الإسباني

الأسبوع الماضي بعد استقالة رئيسه ساندرو روسيل من منصبه على خلفية هذه القضية.

 

وكانت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" المدريدية ذكرت الأسبوع الماضي أن جملة ما دفعه روسيل بلغت 95 مليون يورو لضم نيمار.

 

وتخضع صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة للتحقيقات بمحكمة إسبانية عليا، بعدما قدم خوردي كاسيس عضو النادي شكوى رسمية ضد روسيل بسبب طريقة تعامله مع الصفقة وافتقاده الشفافية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان