رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فافرينكا" يقهر نادال ويحصد بطولة أستراليا للتنس

"فافرينكا" يقهر نادال ويحصد بطولة أستراليا للتنس

رويترز 26 يناير 2014 14:44

صمد السويسري ستانيسلاس فافرينكا في مباراة مثيرة ليهزم الاسباني رفائيل نادال 6-3 و6-2 و3-6 و6-3 ويحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاحد.

 

وشق المصنف الثامن طريقه نحو التتويج باللقب بفوزه باول مجموعتين عقب معاناة نادال المصنف الاول الواضحة بسبب اصابة في الظهر في بداية المجموعة الثانية الا ان اللاعب السويسري واجه بعد ذلك صحوة منافسه المفاجئة في المجموعة الثالثة من المباراة التي اقيمت على ملعب رود ليفر.

 

ورغم عدم قدرته على الحركة بالشكل المطلوب قاتل نادال بقوة خلال المجموعة الثالثة وسدد وابلا من التسديدات القوية ليحقق الفوز بها بعد ان ارتكب منافسه عددا من الاخطاء السهلة.

 

وفي ظل انطلاق نادال عبر جنبات الملعب للحاق بالكرة انتزع فافرينكا نقطتين لكسر ارسال منافسه في الشوط السادس من المجموعة الرابعة وسدد ضربة امامية صاعقة لينتزع كسر الارسال.

 

واضاع اللاعب السويسري بعدها شوط ارساله المضطرب بضربة امامية قوية ذهبت الى ما بعد الخط الخلفي بعدة امتار وضربة اخرى تجاوزت الخط ايضا.

 

وعلى الرغم من هذا التراجع استطاع فافرينكا التعافي وسدد ضربة قوية ليكسب نقطة جديدة لكسر ارسال منافسه وليسدد ضربة سقطت على الخط ليحصل منها على فرصة الارسال لحسم المباراة.

 

وواصل فافرينكا الحفاظ على هدوئه عندما تطلب الامر ذلك وارسل بشكل قوي ليضمن الفوز باول القابه على صعيد البطولات الاربع الكبرى بضربة امامية

في المقابل ، فاز الثنائي المكون من الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والكندي المخضرم دانييل نستور بلقب الزوجي المختلط في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاحد.

 

ففي المباراة النهائية لاولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي فازت ملادينوفيتش وشريكها نستور على الثنائي المكون من الهندية سانيا ميرزا والروماني هوريا تيكو بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-2.

 

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها نستور بلقب الزوجي المختلط في ملبورن بارك بعد فوزه في 2007 مع ايلينا ليخوفتسيفا وفي 2011 مع كريستينا سريبوتنيك.

 

وبعد الفوز اليوم قال نستور (41 عاما) لشريكته ملادينوفيتش (20 عاما) انه يود ان يخطط للفوز ببقية القاب الزوجي المختلط فيما تبقى من البطولات الاربع الكبرى خلال الموسم الحالي.

 

وقال نستور بعد ذلك للصحفيين "كنت امزح بعض الشيء لكني دائما اقول لاصدقائي ان افضل فرصي في الفوز في البطولات الكبرى هذه الايام هي في الزوجي المختلط."

 

وقالت الهندية ميرزا بعد الهزيمة "قدمت اداء جيدا في الزوجي ولذا فهي بداية طيبة للعام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان