رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فريق من تشيلي يرتدي علم فلسطين

فريق من تشيلي يرتدي علم فلسطين

وكالات 12 يناير 2014 08:18

يواصل فريق ديبورتيفو باليستينو التشيلي، النادي الوحيد في العالم الذي يلعب بألوان العلم الفلسطيني، ارتداء قميصه الجديد الذي يبرز الخريطة الفلسطينية قبل عام 1948 وذلك على الرغم من غضب الجالية اليهودية في تشيلي.

 

وقال مسؤول في النادي، فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس، بعد اجتماع مع إدارتنا قررنا مواصلة اللعب بالقميص على اعتبار أننا لم نتلق أي اتصال من الاتحاد التشيلي لكرة القدم أو الفيفا. وأضاف، نحن فريق رياضي ونلتزم بآراء هاتين المؤسستين

 

واستعيض عن الرقم واحد في القميص الجديد للنادي الذي يلعب منذ نحو قرن بألوان فلسطين - الأبيض والأخضر والأحمر - لموسم 2014، بخريطة فلسطين قبل عام 1948. وأثارت هذه الخريطة التي تتضمن دولة إسرائيل الحالية دون تحديد حدودها، سخط الجالية اليهودية في تشيلي.

 

وقال المتحدث باسم الاتحاد التشيلي هيكتور أولاف: " لا يمكننا فرض عقوبة إلا في حال خطأ فادح، كأن يكتبوا مثلاً "فلسطين حرة" على القميص، ولكن الفريق سبق له استعمال هذه الخريطة مرات عدة".

من جهته، قال ماوريسيو أبو جوش رئيس الاتحاد الفلسطيني في تشيلي: "إنها رمز لتاريخنا وثقافتنا ، هذه الخريطة كانت دائما لنا ونحملها دائماً حول العنق".

 

ويعتبر نادي ديبورتيفو باليستينو فريقا صغيراً في الدرجة الأولى تأسس عام 1920 وأحرز لقبين حتى الآن عامي 1955 و1978. ويمثل الفريق الجالية الفلسطينية المهمة في تشيلي وهي أهم جالية فلسطينية في العالم خارج الدول العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان