رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فيدرر" يهزم "تسونجا" في مباراة استعراضية خيرية

"فيدرر" يهزم "تسونجا" في مباراة استعراضية خيرية

08 يناير 2014 16:34

تغلب النجم السويسري روجيه فيدرر على منافسه الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا 6/7 (5/7) و6/3 و7/5 االيوم الأربعاء في مباراة استعراضية جرت أمام 14 ألف متفرج بملعب "رود لافر" ويخصص دخلها للأعمال الخيرية.

 

ويقام الحدث الاستعراضي تحت اسم "فيدرر وأصدقائه" لجمع الأموال لمؤسسة اللاعب السويسري الخيرية التي ترعى الأطفال المحرومين في جنوب أفريقيا والتي بدأت نشاطها قبل عشرة أعوام ونجحت في مساعدة 86 ألف طفل حتى الآن وتهدف لوصول مساعداتها إلى مليون طفل بحلول عام 2018.

 

وقال اللاعب السويسري المولود لأم جنوب أفريقية : "هذه المؤسسة قريبة من قلبي ، إنني مرتبط بها عاطفيا .. إنها البداية وحسب ، ولكن هذا الحدث سيكون مصدر عون كبير".

 

وأمتع المصنف السادس على العالم ومنافسه الفرنسي الجماهير الليلة في المباراة التي شهدت قيام أسطورة التنس الاسترالي رود لافر بمشاركة فيدرر إحمائه قبل انطلاقها ، فيما قدم الخصمان الأستراليان السابقان والصديقان المقربان باتريك رافتر وليتون هيويت مساهماتهما أيضا سواء في الملعب أو على شاشة التليفزيون.

 

وقال فيدرر : "يسعدني دائما أن ألعب أي مباريات هنا ، فقد مررت ببعض أفضل لحظات مشواري الرياضي هنا".

 

واعترف اللاعب السويسري قائلا : "توترت عندما رأيت رود لافر في الملعب ، من حسن الحظ أنني تمكنت من المحافظة على تركيزي. أسعدني كثيرا تبادل بعض الضربات معه.

 

إنه مصدر إلهام حقيقي ، وكان له أثرا كبيرا في هذه اللعبة". وخسر فيدرر إرساله عندما كان يهم بإنهاء المباراة ولكنه عوض بكسر إرسال تسونجا في الشوط التالي قبل أن يحقق فوزه. وقال فيدرر : "كانت ليلة مهمة بالنسبة لي ، أتطلع قدما لعشر سنوات أخرى لمؤسستي".

 

في المقابل ، حظي تسونجا ببعض التدريبات الجيدة اليوم مع انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة يوم الاثنين المقبل.

 

وقال اللاعب الفرنسي ممازحا : "لعبت جيدا ، فقد كانت مباراة جيدة. من الصعب دائما أن تلعب أمام روجيه فهو لاعب متألق ، إنه مثالي".

 

وأضاف تسونجا : "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية ، علينا أن ننتظر نتائج أستراليا المفتوحة ولكنني واثق من أنني سأقدم بعض العروض الجيدة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان