رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"مصر العربية" ترصد توابع اعتزال أبو تريكة في ناهيا

مصر العربية ترصد توابع اعتزال أبو تريكة في ناهيا

رياضة

محمد أبوتريكة

"مصر العربية" ترصد توابع اعتزال أبو تريكة في ناهيا

كتب- رامي جمال 27 ديسمبر 2013 16:19

رصدت "مصر العربية" في جولة لقرية ناهيا توابع اعتزال محمد أبوتريكة نجم فريق النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق عقب قرار اللاعب بالابتعاد عن المستطيل الأخضر نهائياً عقب انتهاء مشاركة فريقه الأحمر في كأس العالم للأندية بالمغرب والتي احتل الأهلي بها المركز السادس.

 

"الكابتن محرج علينا ما نتكلمش في الإعلام" بهذه العبارة استقبلتنا أسرة النجم محمد أبوتريكة لاعب فريق الأهلي المعتزل مؤخرًا وأمير قلوب جماهير القلعة الحمراء والمنتخب الوطني خلال زيارة  "مصر العربية" لقرية ناهيا البسيطة التي يقطن بها كل أسرة اللاعب الأهلاوي بداية من والده الحاج محمد أبوتريكة وأشقائه الثلاثة حسين "الأخ الأكبر" ومحمود وأسامة وأبناء عمه وليد ومحمود اللذين يتوليان مسئولية إدارة معرض كبير للأدوات المنزلية يحمل اسم "معرض أبوتريكة" وعلي ما يبدو أن اخيتار الاسم جاء كعملية ترويجية وتسويقية لجذب الأنظار والأشخاص للشراء من نفس المعرض.

البساطة سمة ناهيا

ووسط جو من الهدوء والبساطة في قرية ناهيا مسقط رأس اللاعب يقع منزل أسرة نجم فريق الأهلي محمد أبو تريكة في أطراف القرية فى منطقة تحمل اسم "الكفر" لا تتعدى أدواره الثلاثة طوابق ومنزل بسيط معلق به من الخارج لوحة معدنية صغيرة باللون الأزرق مدون عليه "منزل الحاج محمد أبوتريكة" ومكتوب عليه رقم 11.

وبلا شك أن البيئة البسيطة وهذا الجو الهادئ الذي يشبه في كثير من الأحيان الحياة فى أرياف مصر ساهما فى سلوكيات وأخلاق أبوتريكة الرائعة التي يشهد له الجميع بدماثة الخلق سواء داخل أو خارج الملعب حتي إنه سار قدوة لصغار لاعبي القلعة الحمراء الصاعدين مثل أحمد شكري وشهاب أحمد وغيرهم من اللاعبين الذين تأثروا به لدرجة كبيرة.

 

ظرف طارئ

وتعيش أسرة أمير القلوب في الوقت الحالي حالة من الحزن يسيطر على معظم أفراد وأقارب أبوتريكة بسبب إصابة عمه بمرض الكبد وتفاقم المرض عليه خلال الساعات الماضية جعلت من عم اللاعب طريحاً للفرش فى مستشفى الهرم فى غرفة العناية المركزة في رعاية الله الأمر الذي تسبب في تأجيل حفل زفاف وليد ابن عم أبوتريكة والذي يعمل موظفاً في الشهر العقاري ويعد الشبيه الوحيد بين أقارب اللاعب لأبوتريكة فى كل شيء تقريباً عدا "فورمة الشعر".

وليد اكتفي بالقول لـ"مصر العربية" إنه رفض إقامة حفل زفافه لسببين أولهما لمرض والده الذى يرقد فى المستشفى حالياً ورغبة منه فى حضور نجم فريق الأهلي لحفل زفافه بعدما وعده بذلك كثيراً فى فترات سابقة.

 

أبوتريكة يهرب إلى "الكعبة"

ووسط تربص وهجوم في وسائل الإعلام ضده في الفترة الأخيرة، فضل محمد أبوتريكة الهروب من هذا الزخم بسبب ملاحقات البعض له عقب قرار اعتزال كرة القدم نهائياً واتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين إلى الله وأداء العمرة بالسعودية عقب العودة من المغرب مباشرة وانتهاء مشاركة فريق الأهلي فى كأس العالم للأندية باحتلال المركز السادس بالبطولة.

ووعد الماجيكو وليد ابن عمه بالحضور خلال الأيام القادمة إلى القاهرة عقب انتهاء أداء العمرة فى السعودية من أجل مشاركته فى فرحته بمناسبة عقد قرانه الذي تأجل بسبب الظرف الطارئ الذي وجدت العائلة نفسها أمامه بشكل مفاجئ.

 

السياسة من أسباب اعتزال الماجيكو

لم يخف الحاج "محمود" عم نجم الأهلي في حديثه مع "مصر العربية" أن اللاعب أجبر على الاعتزال بسبب بعض الأمور السياسية وتصنيف أبوتريكة بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين بسبب تأييده للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق قائلاً: "أبو تريكة ما بطلش عشان الكرة في أسباب تانية وربنا يسمحهم اللي كانوا السبب" فى إشارة منه بوجود ضغوط سواء كانت من مجلس إدارة القلعة الحمراء أو غيره لإجبار اللاعب علي الاعتزال كما وضح من كلامه لنا.

علي النقيض، رفض "حسين" - مدرس لغة عربية - والأخ الكبير للنجم محمد أبوتريكة الحديث حول أسباب اعتزال لاعب الأهلي السابق عقب انتهاء كأس العالم للأندية في المغرب بسبب رغبة الماجيكو عدم الكلام عن اعتزاله في وسائل الإعلام وصدور فرمان منه بذلك قبل السفر بالسعودية.

 واكتفي حسين الأخ الأكبر بالقول لـ"مصر العربية" أن الماجيكو كان في إمكانه الاستمرار في الملاعب لعامين قادمين حتي نهاية عقده مع القلعة الحمراء في عام 2015.

 

شاهد رحلة حياة أبو تريكية (فيلم قصير)

http://www.youtube.com/watch?v=tNUIoL4aSus

 

أخبار ذات صلة:

صوتياً..يوسف: أبوتريكة موهبة نادرة ولن تتكرر

فيديو..تيجانا: إعتزال أبوتريكة سيهز الأهلي

مدرب الأهلي: نفتقد أبوتريكة

الخطيب "يراوغ" أبوتريكة

الخطيب يتدخل لحل أزمة شارة البث بالأهلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان