رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبرز 10 نجوم اعتزلوا الكرة عام 2013

 أبرز 10 نجوم اعتزلوا الكرة عام 2013

رياضة

جاتوزو -نيستا - كاراجر - بيكهام

أبرز 10 نجوم اعتزلوا الكرة عام 2013

مصر العربية 25 ديسمبر 2013 11:30

شهد عام 2013 والذى سينتهى بعد أيام قليلة اعتزال العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة فى عالم كرة القدم سواء على مستوى اللاعبين أو المديرين الفنيين الذين قرروا إنهاء مشوارهم في الساحرة المستديرة.

وتستعرض بوابة"مصر العربية" لكم أبرز 10 شخصيات كروية أعلنت اعتزالها بشكل رسمي خلال عام 2013:
1- السير أليكس فيرجسون :
أعلن المدير الفني المخضرم الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون عن اعتزاله التدريب بشكل نهائي بعد مشوار طويل مع مانشستر يونايتد وصل إلى 27 عاماً ليخلفه المدير الفني ديفيد مويس.
 


 

2- ديفيد بيكهام :
جاء إعلان أيقونة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي بعد مشواره الحافل في ملاعب كرة القدم والذي كان آخرة مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
 


 

3- جيمي كاراجر :
أعتزل اللاعب الدولي الإنجليزي مدافع نادي ليفربول الإنجليزي كرة القدم خلال العام الحالي بعد وصوله إلى 35 عاماً.
 


 

4- فان بوميل:
لاعب الوسط الدولي الهولندي والذي يمتلك تاريخ مشرف مع مختلف الأندية الأوروبية ومنهم أندية بايرن ميونخ الألماني وميلان الإيطالي وأعلن اللاعب اعتزاله كرة القدم بعد وصولة لعامة الــ36.
 


 

 5- بول سكولز:
بعدما أعلن اللاعب الدولي الإنجليزي بول سكولز لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد عن اعتزاله في عام 2011 عاد مجدداً لخدمة فريقه الذي يمر بأزمة ولكن جاء عام 2013 ليعلن اللاعب اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي وهو في عامه الــ39.
 


 

 6- أليساندرو نيستا:
أعلن المدافع الدولي الإيطالي السابق، أليساندرو نيستا، اعتزاله اللعب بعد أسبوع واحد فقط من نهاية موسم فريقه إمباكت مونتريال الكندي في الدوري الأميركي لكرة القدم،وكان نيستا قد بدأ مسيرته مع لاتسيو حتى أنضم إلى ميلان عام 2002 ليعلن اعتزاله اللعب وهو في عامه الــ37 عاماً.
 


 

7- جينارو جاتوزو:
قرر لاعب الوسط الدولي الإيطالي جينارو جاتوزو اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي والاتجاه إلى التدريب وذلك بعدما كان لاعباً في نادي سيون السويسري حتى أعلن اللاعب الاعتزال وتولى قيادة الفريق كمدير فني.
 


 

 8-  باولو فيريرا:
أعلن اللاعب الدولي البرتغالي اعتزاله لعب كرة القدم بعد مشوار حافل في الملاعب الأوروبية والتي كان أخرها أثناء تواجده في نادي تشيلسي بعدما وصل إلى الــ34.
 


 

 9-  يوب هاينكس:
بعد حالة كبيرة من الجدل أعلن المدير الفني الألماني المخضرم اعتزاله مهنة القيادة الفنية وذلك بعدما حقق العديد من الإنجازات الرائعة خلال مشواره التدريبي والتي كان أخرها مع العملاق البافاري بايرن ميونخ عندما حقق الثلاثية مع الفريق.
 


 

10-أحمد حسام"ميدو":
جاء إعلان اللاعب الدولي أحمد حسام "ميدو" اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي بمثابة المفاجأة للعديد من متابعيه وذلك نظراً لأن اللاعب لم يتخطى حاجز الــ30 عاماً وهو ما أعتبره الكثيرون سن مبكر للاعتزال.
 

 


 


 

 

 

 


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان