رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزمالك يتحدى الظروف الصعبة أمام المصري

الزمالك يتحدى الظروف الصعبة أمام المصري

رياضة

الزمالك والمصري ـ أرشيفية

الزمالك يتحدى الظروف الصعبة أمام المصري

مصر العربية 25 ديسمبر 2013 07:07

يلتقي في الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي على ملعب "عجرود" بمحافظة السويس في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدوري الممتاز بدون حضور الجمهور للموسم الجديد 2013 ـ 2014.

 

الزمالك يسعى من خلال هذه المواجهة لتحقيق بداية جيدة في الدوري سعياً لاستعادة الدرع الغائب عن أحضانه منذ عشرة أعوام كاملة ورغم كل الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة بينما تبقى أهمية اللقاء لكونها الأولى للمصري بعد مجزرة ستاد بورسعيد الأليمة التي ألغت دوري 2011 ـ 2012 بعد وفاة 72 مشجعاً في لقاء المصري والأهلي الشهير.

 

الزمالك صاحب الضيافة يدخل اللقاء باحثاً عن الفوز رغم موجة الغضب التي يعيشها لاعبو الفريق الأبيض لعدم صرف مستحقاتهم المالية وهو ما جعل نجم الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" يرفض الاستمرار ويعلن الرحيل بل والتمرد ويغيب عن اللقاء بسبب هذه الأزمة بينما حرمت الإصابة الزمالك من خدمات عبد الواحد السيد حارس المرمى ومحمد إبراهيم وحازم إمام إلى جانب أحمد حسن المعتزل.

 

ويعتمد حلمي طولان المدير الفني على التشكيلة التي تضم حارس المرمى محمود عبد الرحيم "جنش" وأمامه الرباعي صلاح سليمان ومحمود فتح الله "حماده طلبة" وأحمد سمير ومحمد عبد الشافي بعد إنهاء أزمة إيقافه للدفاع وأحمد توفيق ونور السيد وهاني سعيد للوسط ومؤمن زكريا وأحمد جعفر وأحمد عيد عبد الملك للهجوم.

 

في المقابل , يبدو المصري منافساً صعباً بالنسبة للزمالك كعادة لقاءات الفريقين رغم رحيل كامل أبو علي الممول الرئيسي ورئيس النادي وأيضاً تجديد دماء الفريق وتعيين مدرب جديد هو صبري المنياوي.

المصري يغيب عن صفوفه عاشور الأدهم وعبد العزيز توفيق للإيقاف ومحمد حامد "ميدو" للإصابة ويعتمد الفريق البورسعيدي على أحمد الشناوي حارس المرمى وأمامه الرباعي كريم ذكري وهشام عبد الرؤوف وأحمد فوزي ومحمود شاكر للدفاع وحسام حسن وسيد عبد العال ومحمود عبد الحكيم للوسط وأحمد داودا وإيهاب المصري ومحمد محسن أبوجريشة.

وكان آخر لقاء بين الفريقين قد أقيم يوم 30 ديسمبر 2011 بالدوري وفاز الزمالك وقتها بهدفين مقابل هدف وكان آخر انتصار للمصري على الزمالك يوم 25 يونيو عام 2011 في بورسعيد بهدفين نظيفين للمالي إلياسو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان