رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دعوات على مواقع التواصل لتكريم أبوتريكة شعبيا

دعوات على مواقع التواصل لتكريم أبوتريكة شعبيا

رياضة

محمد أبو تريكة

دعوات على مواقع التواصل لتكريم أبوتريكة شعبيا

هبة عسكر 24 ديسمبر 2013 12:59

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى لتنظيم مهرجان لتكريم نجم النادى الأهلى محمد أبو تريكة شعبيا بعد رفض اتحاد الكرة تكريمه، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تعتبر رد جميل للاعب الذى أمتع الجمهور طوال مشواره الكروي.

وقاد أولى هذه الحملات الدكتور سيف عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، حيث كتب عبر صفحته على "فيس بوك": "أدعو كافة الجماهير المصرية من محبى اللاعب الخلوق محمد أبوتريكة أن نقوم بترتيب تكريم شعبي له بكل الأشكال التى تحفظ لهذا الإنسان والمثال حقه وجدارته بتكريم الناس"، مضيفا: "أما حكومة الانقلاب والمؤسسات العاملة فيها لا تستحق شرف تكريم أبوتريكة".

 

ودشن مجموعة من محبى اللاعب حملة أخرى تحت عنوان "تكريم أبوتريكة تكريم لمصر" أدانوا فيها رفض اتحاد الكرة تكريمه بعد مشواره الحافل بالإنجازات والبطولات، داعين إلى إقامة مهرجان شعبى بالنادى الأهلى بحضور أسرته وتكريمه وإهدائه درعا باسم الشعب المصري.

 

ولاقت هذه الأفكار الترحاب من قبل النشطاء حيث كتب علاء المنصوري: "أبوتريكة أفضل ﻻعب يستحق التكريم رغم أنى زملكاوي".

 

فيما قال محمد عمرو: "والله يابنى إنت برنس الكرة المصرية لسنوات وسيكتب جماهير الكرة المصرية والعربية والعالمية اسمك بحروف من نور بل من ذهب {لأنك جعلت من الأخلاق إبداعا فى الملاعب}، ولا ينسى من رفض تكريمك بأنه قد تم طرده من النادى الأهلى على يد صالح سليم رحمه الله".

 

فيما دون محمود سعيد "أكبر تكريم محبة الناس الصادقة والحب لله أخلص وأصدق تكريم للشخص وأظن أن أبوتريكة يتمتع بذلك وﻻ نزكى على الله أحدا".

 

وأضاف عنتر الشيخ: "أنا أحترم هذا اللاعب الخلوق وشهد على ذلك كل القارة بلا منازع وسيلحق العار بكل من تواطأ فى رفض تكريمه".

 

أما عاطف الغرباوى فقال: "نعم يجب علينا جميعا تكريم هذا الإنسان الرائع الذى أمتعنا بأهدافه وأخلاقه.. أبوتريكة طيب الذكر واللسان"، فيما أشار سامى دحروج إلى أن "عدم اعتراف الحكومة الحالية بهذا اللاعب وعدم تكريمها له هو أكبر تكريم له".

 

من جانبه اقترح محمد البري إقامة احتفال بالنادى الأهلى قائلا: "احتفال بالنادى الأهلى فى الملعب ودعوة عامة للشعب المصرى.. وتأمين الاحتفال متروك للجماهير وليس الشرطة أو الجيش".

 

كما قال فاضل سليمان: "أكبر تكريم لأبوتريكة هو رفض اتحاد الكرة أن يكرمه.. هكذا ينهى الأبطال حياتهم الرياضية بأيدى نظيفة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان