رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تشيلسي يصارع أرسنال في ديربي ساخن

الليلة بالدوري الإنجليزي

تشيلسي يصارع أرسنال في ديربي ساخن

مصر العربية 23 ديسمبر 2013 04:49

لا صوت يعلو فوق صوت الموقعة الكروية المثيرة التي يستضيفها ملعب الإمارات في قلب العاصمة البريطانية لندن في ديربي ساخن يجمع في العاشرة مساء اليوم الاثنين بين فريقي أرسنال وتشيلسي في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريمرليج".

 

الديربي الأكثر إثارة في عاصمة الضباب لندن يسعى من خلاله أرسنال لكسر تفوق البلوز في العامين الأخيرين حيث كان آخر انتصار للجانرز يوم 29 أكتوبر 2011 بالدوري بنتيجة 5-3 وبعدها أقيمت أربعة لقاءات انتهت بدون فوز لأرسنال وآخرها انتصار رائع لتشيلسي بهدفين نظيفين في كأس الرابطة هذا العام.

 

أرسنال يقدم موسماً استثنائياً مع مدربه الفرنسي أرسين فينجر حيث تصدر جدول ترتيب البريميرليج لفترة طويلة قبل أن يتراجع قبل هذه المواجهة للمركز الثالث مؤقتاً برصيد 35 نقطة ويأمل تحقيق النقاط الثلاث والعودة للقمة والأهم أن يكسر المدفعجية عقدة الأربعة الكبار بالدوري الإنجليزي حيث خسر أرسنال أمام تشيلسي في كأس الرابطة وأمام ليفربول ومانشستر يونايتد وسيتي بالدوري وهو الأمر الذي أصاب جماهيره بالقلق رغم نتائج الفريق المتميزة.

 

ويعتمد فينجر على تشكيلة نارية للمدفعجية تضم الحارس تشيزني أحد نقاط الضعف في صفوف الفريق وأمامه الرباعي سانيا وميرتساكر وكوسكيليني ومونيرال للدفاع وأرتيتا وفلاميني وأوزيل ووالكوت ورامسي للوسط وجيرو للهجوم وعلى دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة مثل ويلشير وبيدنتر وروزسيكي وكازورلا.

 

في المقابل , يظل تشيلسي منافساً صعباً للمدفعجية في ظل القدرات التكتيكية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تفوق من جديد على فينجر في مباراة كأس الرابطة الإنجليزية ويأمل تحقيق فوز جديد يمنحه التقدم في الترتيب حيث يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة والانتصار يصعد به للمركز الثاني خلف ليفربول.

 

تشكيلة البلوز في هذا الديربي المثير تضم عناصر خبرة بالجملة على رأسها الحارس المخضرم بيتر تشيك وأمامه الرباعي جون تيري وكاهيل وإيفانوفتش وإيزابيلكويتا "أشلي كول" للدفاع وفي الوسط الخماسي أوبي ميكيل ولامبارد وراميريس وويليان وأوسكار وفي الهجوم فيرناندو توريس..وعلى دكة البدلاء أوراق رابحة أيضاً مثل الكاميروني صامويل إيتو وهازارد وماتا وديمبا با وشولره ودي بروين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان