رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

22".. بداية ونهاية أبو تريكة في الأهلي

22.. بداية ونهاية أبو تريكة في الأهلي

رياضة

ابوتريكة

22".. بداية ونهاية أبو تريكة في الأهلي

الأناضول 22 ديسمبر 2013 16:26

لم يكن "22" مجرد رقم عابر في حياة اللاعب المصري لكرة القدم محمد أبوتريكة، الذي ظل يلازمه منذ 9 سنوات حتى أن جماهير ناديه أصبحت تعشق ذلك الرقم الذي أصبح رمزا لها ورابطة مشجعي النادي الأهلي (أولتراس).

 

 

وحرص أبوتريكة منذ انتقاله للنادي الأهلي في عام 2004 قادما من نادي الترسانة على عدم إثارة أي مشكلة داخل النادي، واختار 22 رقما لقميصه مع النادي الأهلي في جميع المباريات التي يشارك فيها.

 

وبمرور الوقت والأيام، أصبح لهذا الرقم شعبية كبيرة بين الجماهير بعد نجاحه في لفت الأنظار إليه بفضل الأهداف التي نجح في تسجيلها سواء مع ناديه الأهلي المصري أو منتخب بلاده.

 

وظل رقم "22"  مرتبطا باللاعب على قميصه خلال مشواره مع الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه في موسم 2003/ 2004، إلى أن أعلن اعتزاله.

 

كما أن أبوتريكة ارتبط بالقميص "22" مع المنتخب المصري في جميع المحافل الدولية التي شارك فيها مالم تنص اللائحة الدولية والأفريقية على عدم تجاوز قمصان اللاعبين للرقم "21"، وهو ما كان يحدث بشكل نادر.

 

وبعد أن كان اللاعبين يتنافسون على القميص رقم "10" في النادي الأهلي باعتباره القميص الذي كان يرتديه محمود الخطيب أحد نجوم كرة القدم المصرية، تهافت اللاعبون الآن على ارتداء اللاعبون الشباب على رقم "22" بعد اعلان أبوتريكة للاعتزال ومن بينهم الصاعد محمود تريزيجيه لاعب النادي الأهلي الذي قال للموقع الرسمي للنادي أنه سينافس زملائه بالفريق الكروي للحصول على قميص أبوتريكة.

 

 والملفت للنظر أن أبو تريكة البالغ من العمر (35 عاما) أبلغ إدارة ناديه بقرار اعتزاله بشكل رسمي دون رجعة فيه وذلك اليوم الأحد الموافق 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لتنتهي علاقته بالملاعب نهائيا ليصبح بذلك أبوتريكة صاحب القميص رقم " 22 " معلنا اعتزاله في يوم "22"، وهو ما يبرهن على ارتباط أبوتريكة بذلك الرقم.

 

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي في تصريح للموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، إن اللاعب محمد أبو تريكة قد أبلغ الجهاز الفني اليوم بقرار اعتزاله بشكل رسمي، وقد غاب اللاعب عن المران الصباحي للفريق اليوم بعدما أخبر لجنة الكرة بقراره.

 

ولم يعلق النادي الأهلي على قرار اعتزال أبوتريكة حتى عصر اليوم.

 

وأعلن أبوتريكة الشهر الماضي اعتزاله كرة القدم بعد الانتهاء من منافسات كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

 

واحتل الأهلي المركز السادس في بطولة كأس العالم بعد هزيمته الأربعاء الماضي، من مونتيري المكسيكي بهدف مقابل خمسة أهداف في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

وحقق أبوتريكة 27 لقبا منها بطولتي كأس الأمم الأفريقي لعامي 2006 و2008 مع المنتخب المصري، بينما حقق 24 لقبا منذ انتقاله للنادي الأهلي المصري في عام 2003، حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، والدوري المصري 7 مرات، والسوبر المصري 5 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات، وكأس مصر مرتين، كما قاد النادي الأهلي للفوز بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية التي أقيمت باليابان عام 2006.

 

ولم تتوقف إنجازاته عند ذلك فحسب، ولكنه خاض تجربة احترافية في نادي بني ياس الإماراتي في يناير الماضي، وقاده للتتويج بلقب بطولة كأس الخليج للأندية للمرة الأولى في تاريخه في مايو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان