رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كتيبة "سواريز" تهدد أحلام "التوأم"

كتيبة سواريز تهدد أحلام التوأم

رياضة

حسام وإبراهيم حسن

كتيبة "سواريز" تهدد أحلام "التوأم"

مصر العربية 13 نوفمبر 2013 08:03

 

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية في الخامسة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة المواجهة المرتقبة على ستاد "عمان" الدولي بين منتخبي الأردن مع نظيره أوروجواي في جولة الذهاب بالملحق الفاصل للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بإدارة الحكم الدولي النرويجي سفين أودفار موين ويساعده مواطناه كيم هاجلوند وفرانك انداس وهمر شولد فيدار رابعاً والفرنسي برتراند مراقباً للحكام والبلجيكي فيرناند ميس مراقباً.

الأردن تأهل لمرحلة الملحق الفاصل لأول مرة في تاريخه بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة في التصفيات الآسيوية خلف اليابان وأستراليا ثم خوض مواجهة فاصلة مع أوزبكستان صعدت به لهذا الدور بينما يبدو أوروجواي من المنتخبات "المدمنة" لمرحلة الدور الفاصل حيث تأهل من قبل من خلال الملحق مرتين متتاليتين عامي 2006 و 2010.

 

التوأم حسام وإبراهيم حسن نجما الكرة المصرية والذين يقودان طموحات الأردن في مواجهة الليلة يعلمان جيداً فارق الخبرات والقدرات بين الأردن وأوروجواي إلا أن الروح العالية والحماس الذين يتسم بهما التوأم جعلا سقف طموحات جماهير الأردن تتجاوز مرحلة التمثي المشرف بل أن حسام حسن أعلنها إنه سيلعب للمونديال.

 

وواجه عميد لاعبي العالم السابق بعض المشاكل مع اللاعبين الكبار بالمنتخب الأردني أمثال عامر ذيب ولكنه يعتزم الدفع ببعض لاعبي المنتخب الأولمبي لزيادة معدلات سرعات فريقه , ويراهن التوأم على قدرات بعض المخضرمين أمثال الحارسين عامر شفيع ولؤي العمايرة وصانع الألعاب حسن عبد الفتاح ورعد النواطير وعبد الله ديب.

 

في المقابل , يبقى منتخب أوروجواي متسلحاً بكتيبة من النجوم تضعه في أفضلية فنية والمرشح الأقرب لعبور اللقاء بقيادة المدير الفني المخضرم أوسكار تاباريز الذي قاد منتخب "السيلستيني" إلى الوصول لدور الأربعة بمونديال 2010.

 

الحارس المخضرم خوان كاستيلو يحمي عرين أوروجواي الليلة وأمامه المخضرم دييجو لوجانو مدافع وست بروميتش الإنجليزي وماكس بريرا مدافع بنفيكا البرتغالي وجودين وخيمينز ظهيري أتليتكو مدريد الأسباني للدفاع وفي الوسط جاستون راميريز وألفارو جونزاليز ودييجو بيريز وفي الهجوم الثلاثي المرعب دييجو فورلان مهاجم انتر ناسيونال البرازيلي ولويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي وإديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان