رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل مخطط "شوبير" لرئاسة الجبلاية

تفاصيل مخطط شوبير لرئاسة الجبلاية

رياضة

أحمد شوبير

"مصر العربية" تكشف

تفاصيل مخطط "شوبير" لرئاسة الجبلاية

مصر العربية 11 نوفمبر 2013 20:23

 

في سرية تامة..بدأ أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق تنفيذ مخطط "جهنمي" من أجل الإنقضاض على رئاسة اتحاد الكرة في المرحلة القادمة خاصة بعد أن فشلت محاولات شوبير للتعاقد مع قناة فضائية بمقابل مالي مغرٍ كما كان يحصل عليه في "مودرن".

"مصر العربية" حصلت على كواليس المخطط الذي يقوم به حالياً شوبير بنجاح تام..

القصة بدأت بكسب ود المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" واستطلاع رأيه في رغبته في تولي رئاسة الجبلاية وهو الأمر الذي أكد أبوريدة إنه لا يشغله حالياً بالقدر الكاف ولكن ربما يفكر في المستقبل واستأذنه في خوض المعركة حال حدوث انتخابات على أن ينسحب حال تقدم أبوريدة.

شوبير استشار وزير الرياضة طاهر أبوزيد والذي أبدى استياءه من تصرفات مجلس إدارة اتحاد الكرة وعدم رضاه عن جمال علام رئيس الجبلاية بل وأكد لشوبير إنه يتمنى استقالة علام اليوم قبل الغد.

شوبير لعب على هذه النقطة من أجل الانقضاض على كرسي رئاسة الجبلاية فبدأ مسيرته بجلسات سرية مع الثنائي محمود الشامي وأحمد مجاهد الذين يملكان مجموعة كبيرة من أوراق اللعبة داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة وأبدى اعتراضه على بعض السياسات في الجبلاية وعرض عليهم خطته التي تستهدف تطفيش جمال علام وإجباره على الاستقالة من أجل إجراء انتخابات تكميلية وتولي قيادة سفينة الجبلاية بعد حصوله على تدعيم من أبوزيد.

شوبير عقد جلسة مع مجموعة من أعضاء المجلس في أحد الفنادق الكبرى وفي وجود جمال علام رئيس الاتحاد وطالب الأخير بالاستقالة بهدوء وترك منصبه وهو ما رفضه علام بشدة وانفعل وترك الجلسة غاضباً.

شوبير بدأ ممارسة حملة منظمة لإسقاط علام وتطفيشه بزرع بذور الفتنة داخل المجلس وهو ما حدث في اجتماع اليوم الاثنين مما جعل علام يهدد بكتابة استقالته بل وإن أخرج ورقة وبدأ في تدوين الاستقالة لولا ضغوط بعض الأعضاء.

وستسفر الأيام القادمة عن مدى نجاح مخطط شوبير لتولي رئاسة الجبلاية في ظل ترقب رد فعل الثنائي هاني أبوريدة وأيضاً حازم الهواري عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي "كاف" الذي يسعى أيضاً لرئاسة الجبلاية.

وكان شوبير قد شغل عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة عام  2001 تحت قيادة اللواء حرب الدهشوري قبل أن يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الكرة مع سمير زاهر في الفترة بين 2005 إلى 2009 قبل أن يرحل بفعل بند الثماني سنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان