رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

عبد الظاهر.."الثورجي" الهادئ

عبد الظاهر..الثورجي الهادئ

رياضة

أحمد عبد الظاهر في مظاهرات رابعة

عبد الظاهر.."الثورجي" الهادئ

مصر العربية 10 نوفمبر 2013 19:10

 

رغم أن أحمد عبد الظاهر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واحداً من اللاعبين الذين يتسمون بالهدوء الشديد ولم يدخل في أي مسألة تتعلق بجدل أخلاقي أو رياضي بل أن كل زملاءه بالمجال الكروي يشهدون له بأنه شخصية هادئة بعيداً عن إثارة المشاكل والأزمات إلا أن عبد الظاهر رفض كبت رأيه وفضل التعبير عن رفضه قرار عزل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب وتحدى الجميع برأيه رغم كل الإنتقادات التي واجهها.

عبد الظاهر رفع في لقاء الأهلي وأورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي إشارة نصرة مظاهرات "رابعة العدوية" تأييداً لجماعة الإخوان المسلمين ورفضاً لقرار عزل مرسي وهو أمر ليس بالغريب على اللاعب الذي أعلن من قبل تأييده لمرسي.

عبد الظاهر سبق وأن تحدى قيود النادي الأهلي برفضها مشاركة أي لاعب بها في المظاهرات السياسية وسار على نهج محمد أبوتريكة زميله بالفريق وأعلن رفضه لعزل مرسي وشارك في مظاهرات رابعة العدوية وكان عضواً بحركة "رياضيون ضد الإنقلاب".

ويتميز عبد الظاهر بالإصرار والعناد لدرجة أنه تعرض للإصابة مرتين بقطع في الرباط الصليبي ورفض الإعتزال وتمسك بالإستمرار في مجاله كرة القدم وكان واحداً من المهاجمين المتألقين ورغم ذلك كان يجد نفسه خارج صفوف المنتخب الوطني باستمرار بدون مبرر واضح إلا أن ذلك لم يضعف من عزيمة المهاجم وواصل مسيرة تألقه مع إنبي وأيضاً الأهلي.

عبد الظاهر صاحب الـ28 عاماً بمحافظة الغربية بدأ مشواره مع كرة القدم ناشئاً في نادي المنصورة وتألق في قطاعات الناشئين بشكل لافت وانتقل إلى بلدية المحلة بعد صعوده للدوري وخطف الأنظار بشدة بعد إنضمامه للمنتخب الأولمبي أكثر من مرة تحت قيادة البرتغالي نيلو فينجادا قبل أن ينضم إلى إنبي في صيف موسم 2007 ـ 2008 لتبدأ رحلته مع التألق ويساهم في تحقيق بطولة كأس مصر ويحصد لقب هداف الدوري وانتقل للأهلي في يناير الماضي وشارك مع الأهلي في 19 مباراة وسجل خمسة أهداف.

 

عبد الظاهر كان بعيداً بشكل كبير عن المنتخب فقد انضم له قليلاً رغم أنه كان أحد أبرز هدافي الدوري ، ولعب عشر مباريات دولية فقط وأحرز هدفين وكان أول لقاء دولي أمام إستراليا عام 2010 ودياً ، وضمه الأمريكي بوب برادلي المدير الفني الحالي مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً:

فيديو.. عبد الظاهر يرفع "رابعة" في نهائي إفريقيا

عضو الجبلاية: "طاهر" لايجرؤ على إيقاف مهاجم الأهلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان